أخبار اليمن

“العمالقة الجنوبية” تختطف شيخا قبليا ونجله في المخا وقبائل العزيبي في لحج تحذر (تفاصيل)

“العمالقة الجنوبية” تختطف شيخا قبليا ونجله في المخا وقبائل العزيبي في لحج تحذر

 

الاول برس – خاص:

 

يتصاعد التوتر بين قوات ما يسمى “العمالقة الجنوبية” في الساحل الغربي الموالية للإمارات، وقبائل لحج، على إثر اختطاف “العمالقة” شيخا قبليا ونجله من أبناء محافظة لحج والزج بهما في سجونها بمدينة المخا.

 

وقالت مصادر خاصة، الجمعة، إن “قوات اللواء الأول عمالقة في مدينة المخا قامت باختطاف الشيخ خالد العزيبي ونجله الأصغر عمرو، على خلفية منشورات وانتقاد في موقع فيس بوك تتهم قوات العمالقة بالفساد”.

 

من جانبها اتهمت قبيلة العزيبي، إحدى قبائل لحج، في بيان لها الجمعة، قوات اللواء الأول عمالقة باختطاف الشيخ خالد العزيبي ونجله الأصغر في مدينة المخا يوم الاثنين الماضي. وطالبت بسرعة اطلاق سراحهما.

 

وأوضح البيان أن “الشيخ خالد العزيبي ونجله الأصغر كانا في سوق مدينة المخا الساحلية الاثنين الماضي لشراء العلاج لعائلتهما إلا أنهما تعرض للاختطاف وتم اقتياده لجهة مجهولة من قبل قوات رائد الحبهي”.

 

البيان حمّل قوات العمالقة قوات اللواء الأول عمالقة بقيادة رائد الحبهي “مسؤولية اختطاف الشيخ خالد العزيبي ونجله الأصغر عمرو”. منوه بأنهما يقبعان في “إحدى زنازين الدفاع الجوي التابعة للواء الأول عمالقة”.

 

وحذرت قبيلة العزيبي من عواقب اختطاف الشيخ خالد ونجله، مهددة في بيانها الذي حصل “الاول برس” على نسخة منه، بأنها “ستتخذ ما تراه مناسبا في حال لم يتم الافراج الفوري عن الشيخ خالد العزيبي ونجله”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى