أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون طيران التحالف باغتيال العلامة يحيى الاهدل في الحديدة (تفاصيل)

الحوثيون يتهمون طيران التحالف باغتيال العلامة يحيى الاهدل في الحديدة (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اتهمت جماعة الحوثي التحالف ممثلا في الامارات، باغتيال رجل دين العلامة التهامي الشافعي يحيى حمود المنصب الأهدل بغارة نفذتها طائرة درون تابعة للتحالف على منزله في مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة.

 

وأوضح مصدر محلي أن “الطيران الإماراتي ألقى قنبلة على منزل رجل الدين العلامة يحيى الأهدل وسط مدينة الدريهمي أدت إلى مقتله في جريمة حرب تضاف لجرائم حرب الامارات باستهداف المدنيين وعلماء الدين”.

 

من جهته قال مكتب وزارة الاوقاف والإرشاد في حكومة الحوثيين غير المعترف بها في بيان نعيه العلامة الاهدل، أن طيران التحالف استهدفه في منزله بقصد قتله، وأن “الجريمة متعمدة من جانب التحالف”.

 

واتهم حزب الحق في صنعاء “التحالف وايادي استخبارات الولايات المتحدة ودولة الكيان بالضلوع في تصفية الأهدل” بينما أدانت منظمات المجتمع المدني ذلك القصف الذي وصفته بـأنه “وحشي على منزل رجل دين”.

 

مضيفا: “هذه الجرائم تستهدف رموز الوطن ومن يمثلونه، فقد كان الشهيد المغدور أحد أكبر علماء المسلمين الشافعية الصوفية والذين يمثلون أحد أكبر المذاهب الإسلامية في اليمن، معزيا “الامة الاسلامية والشافعية”.

 

بينما أدان أبناء تهامة ومحافظة الحديدة جريمة اغتيال العلامة الأهدل. وأدانت السلطة المحلية التابعة لجماعة الحوثي في محافظة الحديدة استهداف طيران الإمارات منزل العلامة يحيى حمود الأهدل، في الدريهمي.

 

واستنكرت السلطة المحلية في بيان لها ما أقدم عليه طيران العدوان المسير من جريمة قتل العلامة الأهدل المحاصر في مدينة الدريهمي منذ أكثر من عامين على مرأى ومسمع من الأمم المتحدة التي لم تحرك ساكنا.

زر الذهاب إلى الأعلى