أخبار اليمن

قائد التحالف يأمر بتسهيل مرور قيادي في تنظيم القاعدة من اربع محافظات (وثيقة)

قائد التحالف يأمر بتسهيل مرور قيادي في تنظيم القاعدة من اربع محافظات (وثيقة)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أصدر قائد قوات التحالف بمدينة عدن مجاهد العتيبي في إجراء غير مفهوم، امرا لكافة النقاط العسكرية في أربع محافظات جنوبية، السماح بمرور قيادي في تنظيم القاعدة، وأحد المطلوبين دوليا مع عدد من مرافقيه، وباسلحتهم، دون اعتراض أو تفتيش.

 

ونشر قائد إحدى النقاط العسكرية الجنوبية، رسالة موجهة من قائد التحالف في عدن، إلى قادة النقاط الأمنية والعسكرية في عدن، أبين، شبوة، مأرب، السماح بمرور القيادي في تنظيم القاعدة سعد بن عاطف العولقي وأمجد خالد القحطاني، دون أي اعتراض.

 

الامر الصادر عن قائد قوات التحالف في عدن شدد على “عدم تفتيش القياديين العولقي والقحطاني، أثناء مرورهم من تلك النقاط، بالإضافة إلى عدم اعتراض عدد ثلاث سيارات مرافقة لهما بأسلحتهم. ما أثار الحيرة والريبة بشأن علاقة التحالف بتنظيم القاعدة.

 

واتهم الإعلامي في “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، صلاح بن لغبر، ما يسمى “الشرعية” بتسليم جبهة شقرة، للقيادي في القاعدة سعد عاطف العتيقي العولقي، منتصف أغسطس الجاري.

 

ويعتبر العولقي، الذي ظهر على متن مدرعة سعودية في يناير الماضي بمنطقة يشبم بعزلة شعبة مديرية الصعيد في شبوة، أحد العناصر الإرهابية المطلوبة للقوات الأمريكية في المنطقة.

 

يشار إلى أن القوات الامريكية حاولت اغتيال العولقي وجرى تنصيب سعد العولقي، خلال العام 2011م أميراً لولاية شبوة، إبان سيطرة التنظيم على محافظة أبين؛ بواسطة غارات طائرات درونز (بلا طيار)،

 

زر الذهاب إلى الأعلى