أخبار اليمن

ورد الان .. نجاة محافظ مارب وقيادات الشرعية من مخطط تصفية ينفذه احد قادة الجيش (تفاصيل)

ورد الان .. نجاة محافظ مارب وقيادات الشرعية من مخطط تصفية ينفذه احد قادة الجيش

 

 

الاول برس – خاص:

 

نجا محافظ مارب الشيخ سلطان العرادة وعشرة من ابرز قيادات الشرعية في المحافظة، من مخطط تصفية جماعية، يتهم بتنفيذه قائد كبير في الجيش بالتنسيق مع جماعة الحوثي الانقلابية، مقابل اسقاط الشرعية وتبادل المصالح.

 

مصادر محلية وعسكرية متطابقة في مارب، قالت: إن “جماعة الحوثي الانقلابية نفذت بالتعاون مع قائد كبير في الجيش، محاولة لاغتيال قيادة الشرعية في مارب، بصاروخ باليستي استهدفهم داخل مسجد في مدينة مارب، فجر اليوم الاحد.

 

مضيفة: “نجا الشيخ سلطان العرادة ومن معه من قيادات المكاتب التنفيذية في محافظة مارب، بلطف الله، من موت محقق في المسجد، وفشل مخطط كبير على الشرعية في مارب، اعدته الامارات وتنفذه عناصرها في المحافظة”.

 

المصادر كشفت عن “تبني صغير بن عزيز تنيفذ مخطط اماراتي للتخلص من سلطان العرادة وعشرة من القيادات المؤثرة في مارب والاستيلاء على السلطة بانقلاب سريع والتخلص ممن تسميهم أبوظبي سلطة الاخوان المسلمين”.

 

وأضافت المصادر: “كان المخطط يقضي بعد تشتيت الجيش الوطني في مختلف جبهات مارب والتخلص من قيادات الشرعية بضربة واحدة، الدخول في مفاوضات مع الحوثيين برعاية أممية لإيقاف هجومهم المكثف على مارب”.

 

موضحة أن “الامارات رأت إنهاء المشهد بهذه الضربة القاضية والتي قد لا تتكرر لتحقيق انجازين الاول القضاء على من يسميهم الإخوان في مارب والثاني إيقاف تقدم الحوثيين عبر التفاوض وايقاف خطر سقوط مارب بأيديهم”.

 

يذكر أن الامارات لا تخفي عدائها للشرعية واستهدافها سياسيا واعلاميا وعسكريا الجيش الوطني في مارب، بزعم أنه ينتمي لفصيل سياسي تتدعي أبوظبي أنه تجمع الاصلاح الذي تصر على اتهامه بأنه تابع لتنظيم الإخوان المسلمين”.

زر الذهاب إلى الأعلى