أخبار اليمن

مسؤول في الشرعية يؤكد تحريك ملف مذبحة نقطة العلم أمام محاكم العدل (تفاصيل)

مسؤول في الشرعية يؤكد تحريك ملف مذبحة نقطة العلم أمام محاكم العدل (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشف مسؤول رفيع في الحكومة الشرعية عن تحركات في أروقة الأطراف المنتمية لمكونات الشرعية برئاسة هادي ستعمل على تحريك ملف محاكمة الإمارات أمام محاكم العدل الدولية بسبب جرائمها في اليمن .

 

وقال وكيل وزارة الإعلام في الحكومة الشرعية محمد قيزان بالتزامن مع ذكرى قصف الطيران الاماراتي للجيش اليمني في نقطة العلم خارج عدن: إن “الشعب اليمني يضغط على المستوى الشعبي لتحريك هذا الملف”.

 

مضيفا في حديث لقناة “الجزيرة”: إن جريمة قصف الطيران الحربي للامارات قوات الجيش اليمني في اغسطس 2019م والتي شهدها العالم أجمع ووثقتها عدسة الكاميرات، لن تسقط بالتقادم ولن ينساها الشعب اليمني”.

 

وأكد قيزان أن “الضغط الشعبي لتحريك هذه الجريمة أمام المحاكم الدولية مستمر وأنها ستظل حية حتى ينال المجرم الاماراتي عقابه وجزائه”. منوها بأن “هذه الجريمة ليست الاولى التي ترتكبها الامارات بحق اليمنيين”.

 

من جانبه اكد استاذ العلوم السياسية فيصل الحذيفي أن “الشعب اليمني الذي رحل نظام الرئيس صالح سيرحل نظام الرئيس هادي اذا استمر في حالة الضعف والارتهان”. مضيفا: “اليمنيون يصفون التحالف احتلالا”.

 

وتابع: “التحالف السعودي الإماراتي هما أكبر عائق أمام الشعب اليمني اليوم، وباتت أهداف التحالف واضحة بعد ست سنوات من الحرب على اليمن ويسعى إلى تجزئة وتقسيم اليمن وإدخاله في صراعات مسلحة”.

 

في السياق خرجت مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات اليمتية طالبت برحيل الامارات من التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ العام ٢٠١٥م وعودة الحكومة الشرعية إلى اليمن والاقامة بالمناطق المحررة.

 

وشهدت محافظات تعز وسقطرى وابين مظاهرات ووقفات إحياء لذكرى مجزرة العلم التي راح ضحيتها قرابة ٣٠٠ شخص من جنود وضباط اللواء ١١٥ مشاه، الذي كان يستعد لانهاء انقلاب “الانتقالي” في عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى