أخبار اليمن

مصادر تكشف مخرجات لقاء قيادات طارق و”الانتقالي” في طور الباحة (تفاصيل)

مصادر تكشف مخرجات لقاء قيادات طارق و”الانتقالي” في طور الباحة

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر عسكرية عن لقاء جمع قيادات في ألوية “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم امارتي مع قائد اللواء التاسع صاعقة، التابع لما يسمى “الانتقالي الجنوبي” العميد فاروق الكعلولي، في طور الباحة وحيفان عيريم شمالي تعز .

 

وقالت المصادر العسكرية إن “طارق عفاش كلف اثنين من قياداته في الساحل الغربي للقاء الكعلولي وحيفان عيريم للاتفاق على آلية تنسيق عسكري مشترك لمنع تقدم قوات الجيش الوطني ودخوله طور الباحة وكذلك الى العاصمة المؤقتة عدن”.

 

مضيفة إن “الإجتماع شدد على ضرورة الوقوف في وجه الجيش الوطني، وحذر من أن الصبيحة لن تكون ممرا لما وصفوها قوات الإخوان الى عدن”. وأكد على نشر تعزيزات مشتركة في المنطقة، من “حراس الجمهورية” و”اللواء التاسع صاعقة”.

 

وترابط كتيبة عسكرية كبيرة تابعة للواء التاسع صاعقة في منطقة الخطابية لإخضاعها والسيطرة على الصبيحة والعاصمة عدن. لكن تقدم قوات الجيش الوطني في ريف تعز الجنوبي، اثار رعب مليشيا الامارات ممثلة بحراس طارق ومسلحي “الانتقالي”.

 

يشار إلى أن العميد فاروق الكعلولي، يعد أحد أبرز القيادات العسكرية التابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات في الصبيحة، الذين تمردوا على الشرعية في الصبيحة وأبين، واعلنوا انضمامهم إلى مليشيا “الانتقالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى