أخبار اليمن

اعتصام مسلحي مليشيا “الانتقالي” يحاصر مقر قيادة التحالف في عدن ويغلق بوابته (تفاصيل)

اعتصام مسلحي مليشيا “الانتقالي” يحاصر مقر قيادة التحالف في عدن ويغلق بوابته

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

حاصر منتسبو مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، في عدن، مقر قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، واغلقوا بوابته بحشود اعتصامهم المستمر منذ 60 يوما للمطالبة بصرف رواتبهم.

 

ونقل المعتصمون مخيمات الاعتصام إلى مداخل معسكر التحالف ومنعوا الدخول من البوابة الثامنة مع إغلاق ميناء الزيت وشل حركة النقل التجارية وخروج الآليات العسكرية وسط احتشاد عدد كبير من العسكريين.

 

واستنكر رئيس ما يسمى “الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي” اللواء صالح علي زنقل “استمرار تجاهل التحالف الاعتصام الذي يدخل يومه الـ60، وعدم صرف رواتب المتوقفة منذ ستة أشهر” حسب تعبيره.

 

زنقل هدد بتصعيد الاحتجاجات، وقال إنه “اطلق دعوة لكافة العسكريين الجنوبيين للاحتشاد والتصعيد للضغط حتى يتم الإفراج عن حقوقهم”. محملا التحالف “مسؤولية الاستجابة لمطالب المعتصمين وفق القوانين الدولية”.

وقال: “إن التحالف العربي يتحمل مسؤولية الوفاء بمطالبات المعتصمين، وفق القوانين الدولية باعتباره متدخلا في الحرب وكون اليمن بشكل عام تحت البند السابع”. في اشارة لالزام القوانين قوات الاحتلال بالإنفاق على السلطات.

 

يذكر أن الامارات اوقفت رواتب الالاف من مسلحيها في مختلف التشكيلات المسلحة التابعة لذراعها السياسي والعسكري ممثلا بالانتقالي الجنوبي، عقابا على هزائمهم أمام قوات الجيش في عدد من المناطق المحررة، ورفض البعض منهم المشاركة في معارك أبين.

زر الذهاب إلى الأعلى