أخبار اليمن

طارق يستعد لمهاجمة تعز بانشاء مؤخرة لقواته في هذه المديرية (تفاصيل)

طارق يستعد لمهاجمة تعز بانشاء مؤخرة لقواته في هذه المديرية (تفاصيل)

 

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر ميدانية في الوازعية عن وصول تعزيزات عسكرية تابعة لقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي.

 

وقالت المصادر العسكرية الميدانية أن تعزيزات عسكرية تابعة لطارق عفاش، وصلت إلى الوازعية غربي تعز، قادمة من المخا، التي يتخذها مقرا لقيادة قواته والقوات الاماراتية في الساحل.

 

مضيفة: “القوات وصلت ليلا الى الوازعية مجهزة بأحدث الأسلحة الإمارتية، ويظهر أن الهدف منها، سعي طارق لتأمين المنطقة وجعلها مؤخرة لقواته ومنطلقا لهجومه على التربة والحجرية، وتعز”.

 

تأتي تحركات طارق عفاش، بعد تمكن حملة امنية وعسكرية مشتركة لمحور تعز، الاسبوع الفائت، من دحر مليشيا الامارات ممثلة بكتائب العقيد عادل فارع المكنى “ابو العباس” في ريف تعز الجنوبي.

 

كما تتزامن التحركات مع استعدادات تجريها قيادة محور تعز، لنشر الجيش الوطني في مدينة المخا، التابعة اداريا لمحافظة تعز، ضمن توجهها المعلن لـ “بسط نفوذ الدولة وسلطة الشرعية في كل شبر من تعز”.

 

وكانت الامارات وجهت طارق عفاش بتعزيز مليشيا “الإنتقالي” في الصبيحة بعدد من الكتائب والأسلحة للمشاركة في الهجوم على التربة والحجرية واستكمال السيطرة على الساحل الغربي حتى عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى