أخبار اليمن

الحكومة تعلن تأجيلا ثالثا لموعد بدء العام الدراسي لهذه الاسباب (تفاصيل)

الحكومة تعلن تأجيلا ثالثا لموعد بدء العام الدراسي لهذه الاسباب (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

قررت وزارة التربية والتعليم، في الحكومة الشرعية، تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي للمرحلة الأساسية، في المناطق المحررة، للمرة الثالثة، على التوالي.

 

وقالت الوزارة في بيان لها: “إنه بناء على قرار لجنة الطوارئ العليا، سيتم تأجيل بدء العام الدراسي للمرحلة الأساسية ورياض الأطفال، إلى 4 أكتوبر المقبل”.

 

مبررة التأجيل بـ “استمرار تفشي فيروس كورونا وعدم توفر أدوات السلامة حتى الآن، إضافةً إلى القضايا المتعلقة بحقوق المعلمين، وعدم توفير الكتب المدرسية”.

 

ونوهت الوزارة في بيانها بأن “انطلاق العام الدراسي للمرحلة الثانوية سيظل في موعده المحدد مسبقا” والذي كانت أعلنت تحديده بيوم السادس من سبتمبر الجاري.

 

الوزارة كانت اعلنت موعد بدء العام الدراسي في منتصف اغسطس ثم اجلته إلى 6 سبتمبر، قبل أن تقرر التريث وتأجيل الموعد إلى 4 أكتوبر، توخيا للسلامة.

 

وقررت وزارة التربية وقف الدراسة في مارس الماضي وإلغاء اجراء الاختبارات النهائية واعتماد “المعدل التراكمي” بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يشار إلى أن جماعة الحوثي، اوقفت الدراسة للسبب نفسه، لكنها اصرت على اجراء الاختبارات النهائية للشهادتين الاساسية والثانوية بنظام اسئلة مغلقة وتصحيح آلي.

زر الذهاب إلى الأعلى