أخبار اليمن

الأرصاد الجوية يعلن حقيقة خطر المنخفض الجوي والامطار خلال الايام المقبلة (تفاصيل)

الأرصاد الجوية يعلن حقيقة خطر المنخفض الجوي والامطار خلال الايام المقبلة

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلن قطاع الأرصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، حقيقة ما أثير عن خطر دخول منخفض جوي جديد إلى اليمن، نافيا صحة هذه الانباء، ومؤكدا تفاوت شدة غزارة الامطار في الفترة المقبلة.

 

وأوضح قطاع الارصاد الجوية في بيان، ليل الثلاثاء، أن “اليمن متأثر منذ أشهر بالموسم المطري الطبيعي بسبب التقاء عدد من العوامل التي ميزت هذا العام باستمرارية عدم استقرار الجو وزيادة الكميات المطرية فيه”.

 

وقال: إن “اتساع حالة عدم الاستقرار في الجو سيؤدي إلى أمطار متفاوة الشدة من منطقة إلى أخرى في مساحات واسعة من بلادنا، وبالمقابل ستبقى مناطق أخرى خارج التأثير”. منوها بأنها “استمرار للموسم الطبيعي”.

 

قطاع الارصاد الجوية أردف في وصف حال المناخ في عموم اليمن وعدم استقراره قائلا إن “الامر لا يدعو للقلق المبالغ فيه كما يروج له”. داعيا وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني إلى التحري الدقة والحذر.

 

ولفت إلى أن القطاع “يعمل بمهنية عالية لتأمين سلامة الأرواح والممتلكات في الجو والبر والبحر، لضمان وصول الخدمة لجميع المستفيدين في كافة القطاعات الاقتصادية، لاسيما اثناء الحالات الجوية المضطربة، وفي الوقت القياسي”.

 

مبينا: ”لدينا في المركز الوطني للأرصاد الجوية آليات يتبعها في التعامل مع حالات عدم الاستقرار في الجو، ونشرات مختلفة خاصة تبدأ بالتنبيه والتحذير والإنذار ثم الطوارئ التي تنشر يومياً على موقعه الرسمي”.

 

وأشار إلى أن جميع المواطنين يمكنهم لاستقاء المعلومات، زيارة موقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تحت اسم: خدمات الأرصاد الجوية اليمنية www.yms.gov.ye ، وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى