أخبار اليمن

تجدد المعارك وتراكم المديونيات يقطعان الكهرباء عن ابين

تجدد المعارك وتراكم المديونيات يقطعان الكهرباء عن ابين

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

خرجت محطة جعار لتوليد الكهرباء عن الخدمة جراء تداعيات الحرب وتراكم مديونيات الحكومة لشركة توليد الكهرباء في المحطة، ما تسببت في انقطاع الكهرباء عن معظم مديريات المحافظة.

 

وقال مصدر في شركة العليان للطاقة المشتراة بمحطة جعار للتوليد في محافظة أبين: إن “الشركة اوقفت عملها نتيجة تعذر سداد مستحقات مالية للشركة، رغم تحذيرات سابقة اطلقتها الشركة”.

 

في المقابل، أعلن مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء (الحكومية)، عجز المؤسسة عن إنتاج الطاقة لأسباب عزاها إلى “ظروف خارجة عن إرادة المؤسسة، تجعلها عاجزة عن انتاج الطاقة”.

 

وقال المصدر في تصريح صحفي: “لا تستطيع المؤسسة إعادة تشغيل التيار للمواطنين في ظل العجز الحاصل”. مضيفا: “هذا الأمر خارج عن إرادتها”. في إشارة إلى ظروف الحرب وانعدام النفقات.

 

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء في ابين تشتري الطاقة من شركة العليان المنتجة للطاقة في محطة جعار بقدرة توليدية تبلغ 10 ميجا. لكن عدم سداد الحكومة مديونيتها للشركة أوقف عمل الاخيرة.

 

يشار إلى أن تمرد مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، على الشرعية، ألقى بانعكاساته على حياة المواطنين، وتردي الخدمات وتدهور الاوضاع، بجانب الانفلات الامني وانحسار عوامل الامن والاستقرار.

زر الذهاب إلى الأعلى