أخبار اليمن

شيخ مشايخ سقطرى يزيح الستار عن ممارسات خطيرة للتحالف في المحافظة (تفاصيل)

شيخ مشايخ سقطرى يزيح الستار عن ممارسات خطيرة للتحالف في المحافظة

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

ازاح شيخ مشايخ سقطرى والأمين العام المساعد لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الشيخ عيسى بن ياقوت، الستار عن ممارسات خطيرة للتحالف في محافظة ارخبيل سقطرى، مناشدا الشرفاء في عموم اليمن التدخل لوقفها.

 

وقال عيسى بن ياقوت، في تصريح لقناة “المهرية” الثلاثاء: إن سقطرى تلفظ أنفاسها وتودع ‎ اليمن على يد ‎السعودية والإمارات اللتان مارستا القمع والإذلال تجاه أبناء الجزيرة وسط صمت مطبق من الجميع.

مضيفا: “هناك تغييرات ديموغرافية للنيل من السكان الأصليين في ‎سقطرى, فقد قامت السعودية والإمارات بجلب سكان من خارج سقطرى للجزيرة ودمرتا معالم البيئة وأنشأتا معسكرات في ربوعها، لاحتلال المحافظة”.

وأكد الأمين العام المساعد لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي “إدخال ‎الكيان الصهيوني إلى ‎سقطرى بتسهيل إماراتي سعودي ضمن عملية العبث التي تجري في سقطرى لفصلها عن ‎اليمن” حسب تعبيره.

‌‎

موضحا أن ما سماه “الإحتلال السعودي الإماراتي” أطاح بالسلطة المحلية وأجهزة الدولة وأشعل الفتنة بين أبناء محافظة سقطرى “لإضعافهم وشل مقاومتهم كما يقوم بتدمير أبناء الجزيرة اجتماعيا وثقافيا”.

 

وقال: “يجري توزيع مواد مخدرة مجاناً في أوساط شباب ‎سقطرى وإجبار المعارضين على تناول المخدرات بالإكراه لمساومتهم مقابل الخروج من السجون والتخلي عن المقاومة للاحتلال السعودي والاماراتي”.

‌‎

مضيفا: “نناشد كل الشرفاء من أبناء اليمن لدعم إخوانهم في ‎سقطرى والوقوف والتنسيق معهم قبل فوات الأوان لطرد المحتلين ولم يتبق لدى سكان الجزيرة سوى النضال والمقاومة والصمود بوجه الاحتلال”.

 

من جهته أشار مدير مكتب الجزيرة سعيد ثابت إلى حجم الكرب الذي يعاني منه أبناء سقطرى جراء ذلك من تجريف لثروات الارخبيل الطبيعية من القوات الإماراتية وتحت نظر السعودية التي تقود التحالف.

 

وكشف مدير مكتب الجزيرة عن أن “العبث السعودي الاماراتي وصل إلى جلب إسرائيل للارخبيل”. موضحا أن “مسؤولين حكوميين تحفظ على ذكر أسمائهم أكدوا وجود تحركات لخبراء أجناب بينهم إسرائيليين”.

 

مضيفا: “أبدى مسؤولون حكوميون استغرابهم من الصمت الدولي الذي يفترض به أن يجرم عسكرة جزيرة سقطرى وبناء قواعد عسكرية بالجزيرة من قبل القوات الإماراتية والإسرائيلية كونها محمية طبيعية”.

 

وتساءل مدير مكتب قناة الجزيرة في اليمن سعيد ثابت، في حديث ادلى به للقناة، عن اسباب “الصمت المطبق للشرعية ومجلس النواب عما يحدث في الجزيرة والذي لم يحرك ساكنا حتى الآن”.

 

يشار إلى القوات السعودية والاماراتية تتقاسمان النفوذ في محافظة أرخبيل سقطرى، وتنحازان لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” ومكنتاه في 19 يونيو الماضي من السيطرة على المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى