أخبار اليمن

“تيليمن” تعلن نسبة سعات الانترنت الدولية المستعادة في مختلف المحافظات (تفاصيل)

“تيليمن” تعلن نسبة سعات الانترنت الدولية المستعادة في مختلف المحافظات

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت شركة تيليمن للاتصالات الدولية استعادة ما نسبته 80% من سعات الانترنت التي كانت خرجت عن الخدمة الثلاثاء، جراء أضرار فنية لحقت بأحد المسارات الدولية.

 

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للاتصالات والشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن): “تمت استعادة ما نسبته 80 % من سعات الإنترنت الدولية إلى الخدمة”.

 

مضيفا: “عادت هذه النسبة من السعات الدولية للانترنت بصورة شبه طبيعية الساعة 8.30 من مساء اليوم الأربعاء، “هناك تحسناً كبيراً وواضحاً في استخدام الانترنت حالياً”.

 

وأكد المصدر أنه “يجري استعادة النسبة المتبقية من سعات الانترنت، حيث تتواصل الشركة مع المزودين الدوليين وترتب لتوفير بدائل عبر مسارات مؤقتة لحين إصلاح الخلل الفني وإعادة السعات الدولية للعمل بشكل كامل”.

 

في الاثناء، أظهر تحليل الإنترنت في موقع شركة أوراكل الدولية، المزودة للسعات، أن خدمة الإنترنت عادت إلى طبيعتها في مختلف محافظات الجمهورية، ابتداءً من مساء الاربعاء.

 

وكان مصدر مسئول في مؤسسة الاتصالات وشركة (تيليمن) أعلن الاثنين “خروج 60 %ِ من السعات الدولية للإنترنت عن الخدمة نتيجة قطع في أحد المسارات الدولية خارج اليمن”.

 

وقال: إن “العطل الخارجي في وصلات الانترنت الدولي أثر على حركة الانترنت في معظم المحافظات”. معربا عن “الأسف جراء تأثر خدمات الإنترنت والناتجة عن أسباب خارجة عن الإرادة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى