أخبار اليمن

وفاة 15 مهاجرا إثيوبيا قبالة سواحل اليمن

أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، عن وفاة 15 مهاجراً إثيوبيا على الأقل، بعد أن ظلوا مع آخرين عالقين في قارب لأسبوع كامل بين جيبوتي واليمن.

وأوضحت المنظمة في بيان على “تويتر” أن المهاجرين كانوا مسافرين من جيبوتي إلى اليمن عندما تعطل قارب المهربين، “وقال الناجون إن البعض توفي بسبب الجوع والعطش، والبعض غرق عندما ألقي به من على ظهر القارب، والبعض توفوا في اليمن لأنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى المراكز الصحية بالسرعة الكافية”.

وأشارت وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية إن أكثر من 90 مهاجراً إثيوبياً ظلوا عالقين في القارب لأسبوع كامل بدون طعام أو ماء.

وأوضحت أن الحادثة وقعت بعد يوم تقريباً من وصول تقارير عن مهاجرين يحتجزهم مهربين بالقرب من رأس العارة حيث كان يتم إطلاق النار عليهم وهم يحاولون الفرار من السجن غير الآدمي”.

وأكدت المنظمة أنها تسعى لمعرفة أماكن الناجين الآخرين، كي توفر لهم أي مساعدات طارئة قد يحتاجونها، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن فرق الصحة والحماية التابعة لها تدعم المهاجرين والناجين الذين وصلوا إلى مديرية “البريقة”، بمدينة عدن، جنوبي اليمن.

وتقول المنظمة إن حوالى 150 ألف مهاجر وصلوا إلى اليمن من القرن الأفريقي خلال العام الماضي، معظمهم يتطلعون لإيجاد عمل في دول الخليج.

زر الذهاب إلى الأعلى