أخبار اليمن

قائد لواء لمليشيا “الانتقالي” يحرك قوة للتنكيل بطفل في لحج أمام اهله (فيديو)

قائد لواء لمليشيا “الانتقالي” يحرك قوة للتنكيل بطفل في لحج أمام اهله

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

حرك قائد اللواء الخامس “دعم وإسناد” لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في مديرية ردفان بمحافظة لحج، العميد مختار علي مثنى النوبي، قوة عسكرية للتنكيل بطفل وضربه أمام أهله.

 

وأكد أهالي مديرية ردفان أن “قوة من اللواء الخامس دعم وإسناد التابع للانتقالي اعتدت بالضرب المبرح على أحد الأطفال في مديرية ردفان، بسبب خلاف بينه ونجل قائد اللواء، العميد مختار النوبي”.

 

موضحين أن “الطفل علي محمد عباس مثنى تعرض للضرب المبرح والتعذيب من مسلحين أرسلهم العميد مختار النوبي وحاصروا منزل اسرته بثماني آليات، في قرية الرويد بمديرية ملاح محافظة لحج”.

 

وقالوا إن “الطفل المعتدى عليه (علي محمد مثنى) هو نجل ابن عم العميد مختار علي مثنى النوبي، واختلف مع نجل العميد النوبي، وكان يمكن حل الخلاف وديا مراعاة للقربى لولا غرور وعنجيهة القوة”.

 

مضيفين: إن “العميد مختار النوبي يستقوي بما صار تحت يده من قوة عسكرية، للبطش والاستبداد بالبسطاء، بعدما كان حتى 2015م يبحث عن فاعل خير يتكفل بعلاجه إصابته بسوق ماشية ملاح”.

 

ووجدت الواقعة استنكارا واسعا في اوساط المواطنين بمحافظة لحج وعموم المحافظات الجنوبية، باعتبارها “جريمة وحشية تعكس تسلط الانتقالي بقوة السلاح على البسطاء” مطالبين بـ “عزل العميد النوبي ومحاكمته”.

 

يشار إلى أن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو للطفل علي مثنى، بعد تلقيه العلاج باحد المستشفيات من اصابات بالرأس والقدمين جراء تعرضه للضرب والتعذيب أمام أسرته.

زر الذهاب إلى الأعلى