أخبار اليمن

موفد قناتي “العربية” و”الحدث” إلى مارب يرد على دعاوى هروبه وموجة السخرية (تفاصيل)

موفد قناتي “العربية” و”الحدث” إلى مارب يرد على دعاوى هروبه وموجة السخرية (تفاصيل)

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

رد المذيع البحريني “محمد العرب” موفد قناتي “الحدث” و”العربية” السعوديتين إلى مارب، وصاحب عبارة “أين أنتم نحن هنا”، على دعاوى هروبه من مارب وموجة السخرية التي اثارتها اعلانه “مغادرة اليمن في إجازة طويلة جداً”.

 

وقال الاعلامي محمد العرب، في تغريدة على موقع “تويتر” الأربعاء: “وصلت إلى بلدي البحرين، في إجازتي السنوية، علما أنني طوال 5 سنوات قضيتها في اليمن، لم أتمتع بإجازة سنوية”. ما استغله ناشطون للنيل منه ومارب.

 

إعلان محمد العرب مغادرته اليمن، وتحديدا جبهتي الجوف ومارب، تزامن مع تصاعد المعارك العنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي، واحداث الاخيرة اختراقات في مديريات مدغل وماهلية وصرواح المحاذية لمركز محافظة مارب.

 

وقوبل اعلان موفد قناتي “العربية” و”الحدث” مغادرة اليمن، بموجة تعليقات واسعة ما بين ساخرة وشامتة، اعتبرت مغادرته “تندرج ضمن هروب جماعي للقوات السعودية ووسائل إعلامها في مأرب، مع اختراقات الحوثيين في مارب”.

 

الصحفي الجنوبي علي النسي، علق في تغريدة على “تويتر” قائلا: “رحل صديقي محمد العرب عن اليمن بعد 5 سنوات، رحل في طائرة لم تقلع من مطار مارب، رحل وترك قادمون يا صنعاء، رحل وترك ورائه سؤال هام نحن هنا اين انتم؟”.

 

واعتبر الناشط والإعلامي اليمني القاسم البحش، الاعلامي العرب نذير نحس، قائلا: “المواقع التي زارها محمد العرب سقطت بيد الحوثيين، بداية من كتاف والملاحيظ بمحافظة صعدة، ونهم والجوف، ونهاية بمحافظة البيضاء ومأرب”.

 

دفعت هذه التعليقات الواسعة، وتتابع انباء اختراقات الحوثيين في مديريات مارب، دفعت الاعلامي محمد العرب، إلى نشر تغريدة أخرى، قال فيها: “يستغل عيال قطر وإيران خبر عودتي للوطن في إجازتي السنوية لبث الاشاعات والسخرية”.

 

وعُرف الاعلامي البحريني محمد العرب، بمشاكساته وتندراته على الهواء مباشرة، بما في ذلك مبالغاته في وصف الاحداث، حد افتعال احداث لا معطيات لها على ارض الواقع، في غير تغطية، على نحو اثار سخرية واسعة من المشاهدين.

 

السخرية لم تقتصر على المشاهدين، بل امتدت إلى طاقم قناة “الحدث” نفسه، وانفجار مذيعة القناة “منتهى الرمحي”، ضاحكة على الهواء بعدما فقدت مقدرة السيطرة على نفسها وهي تتابع تقريرا لمراسلها العرب، بتحدث عن مطار لا وجود له في مارب.

 

وضحكت المذيعة منتهي الرمحي وطاقم اخراج إحدى نشرات اخبار قناة الحدث بعد أن ختم “محمد العرب” تقريرا له يتحدث عن إنجاز البرنامج السعودي لإعادة الإعمار تشييد مطار دولي في مأرب، الذي بدا مجرد صحراء رملية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى