أخبار اليمن

انباء عن تصفية الامير فهد بن تركي لدى محاولة فراره عبر منفذ حدودي (تفاصيل)

انباء عن تصفية الامير فهد بن تركي لدى محاولة فراره عبر منفذ حدودي

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر سعودية عن انباء تصفية قائد القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، المُقال، الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود عقب محاولته الفرار خارج أراضي المملكة اثر إقالته وإحالته للتحقيق من الملك سلمان بقضايا فساد مالي حسب المرسوم الصادر من الديوان الملكي في الرياض، قبل ايام.

 

وقالت المصادر: إن “الأمير المقال فهد بن تركي حاول مغادرة أراضي المملكة باتجاه البحرين متخفيا بزي مدني وجواز سفر مزور إلا أن حرس الحدود السعودي اكتشفوا أمره في احد المنافذ البرية مع مملكة البحرين مشيرة إلى أن الاخير اشتبك مع أفراد النقطة الأمنية بالمنفذ الحدودي عقب اكتشافهم لهويته مما أدى لمقتله على الفور مع ثلاثة من مرافقيه”.

 

ولم يصدر حتى الآن أي بيان من الديوان الملكي في العاصمة الرياض يؤكد صحة أو عدم صحة انباء تصفية الأمير فهد بن تركي الذي يُعد من أصهار الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز فهو متزوج بإحدى بنات الملك عبد الله ويعد صهر الأمير متعب بن عبدالله القائد السابق لقوات الحرس الوطني والذي زج به ولي العهد بن سلمان في المعتقل مع عدد من أشقائه.

 

ويُتهم الأمير فهد بن تركي بالتخطيط للإنقلاب على حكم الملك سلمان كونه أحد أعضاء هيئة البيعة للأسرة المالكة في السعودية والتي بات أغلب أفرادها معارضين لما يقوم به ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تجاههم من خلال اعتقالهم وتعذيبهم، فضلا عن كونه مقرب لابناء الملك عبدالله، بزواجه من ابنته.

 

يشار إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عمد لاعتقال معظم الامراء المعارضين لانقلابه على نظام البيعة، لا سيما المعارضين له في حربه على اليمن والتي يرى فيها عدد كبير من أفراد الاسرة الحاكمة بأنها مستنقع ستدمر الاقتصاد السعودي وتضع المملكة أمام عقوبات دولية مستقبلا على خلفية المجازر التي ارتكبتها تجاه المدنيين في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى