أخبار اليمن

طيران التحالف يستهدف المقاومة والجيش في مارب بهذه الذريعة (تفاصيل)

طيران التحالف يستهدف المقاومة والجيش في مارب بهذه الذريعة

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

قصف طيران تحالف دعم الشرعية مواقع للجيش الوطني في مارب، بأربع غارات خلال أقل من أسبوع، موقعا عددا من القتلى والجرحى بصفوف مقاتلي الجيش والقبائل.

 

و‏استهدفت غارة لطيران تحالف دعم الشرعية، مساء الجمعة، مقاتلين قبليين في المقاومة الشعبية المساندة للجيش الوطني في إحدى جبهات محافظة مأرب شرق اليمن .

مصادر عسكرية، قالت: إن طيران التحالف استهدف بغارات جوية قبيل فجر امس الجمعة مقاتلين قبليين تابعين للجيش الوطني في جبهة العلم غربي مدينة مأرب”.

 

موضحة إن “الغارات أدت لمقتل وجرح جميع من كانوا متواجدين في المنطقة، في وقت تشهد جبهات القتال في مأرب معارك ضارية بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني”.

 

وأكدت المصادر العسكرية في الجيش الوطني أن “طيران التحالف استهدف قوات الشرعية عدة مرات خلال أسبوع، اثنتان في مأرب، وواحدة في الجوف، وأخرى في أبين”.

 

قناة بلقيس، كانت قالت: إن “قوات التحالف استهدفت اليوم الجمعة قوات الجيش الوطني في الجوف، بعد ساعات على استهداف مقاتلين قبليين موالين للتحالف في منطقة العلم شرق مارب، وقصف قوات تتبع الشرعية، في أبين بطائرة درونز”.

 

وكشف مراسل “موقع عربي 21” أشرف عبدالغني أن “طيران التحالف استهدف قبل أسبوع قوات الشرعية في صرواح، وتم التكتم على الأمر حفاظا على معنويات المقاتلين”.

 

مراقبون رأوا أن “هذا الاستهداف لا يمكن أن يكون عن طريق الخطأ مهما كانت الجبهات مرتبكة ومشتعلة بالمعارك”. ورجحوا أن “يكون الاستهداف متعمدا بدعوى الاشتباه”.

 

وقالوا إن “التحالف أو شقه الاماراتي على الاقل، له مصلحة في استهداف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ولن يعدم الذرائع، وسيقول انه استهدف عناصر لتنظيم القاعدة”.

 

يشار إلى أن الامارات سبق أن بررت قصف طيرانها الحربي قوات الجيش على مدخل مدينة عدن في اغسطس 2019م بأنها “استهدفت تجمعات لمسلحي تنظيم القاعدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى