أخبار اليمن

الدفاع تكشف عن هوية طائرة قصف الجيش في أبين وتحمل التحالف المسؤولية (تفاصيل)

الدفاع تكشف عن هوية طائرة قصف الجيش في أبين وتحمل التحالف المسؤولية

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع عن هوية الطائرة المسيرة التي قصفت قوات الجيش الوطني في مدينة شقرة محافظة أبين فجر الجمعة، وأنها من الطراز نفسه الذي تستخدمه فصائل الامارات في الساحل الغربي.

 

وقالت: إن الطائرات المسيرة التي استخدمتها مليشيا المجلس الانتقالي في استهداف مواقع القوات الحكومية بمحور الشيخ سالم في محافظة أبين فجر الجمعة هي ذاتها المستخدمة لدى ألوية العمالقة في الساحل الغربي”.

 

مضيفة: “ألوية العمالقة الجنوبية التابعة لأبوظبي سبق وأن عززت مواقع مليشيا المجلس الانتقالي في جبهة أبين وذلك في بلاغات صحفية نشرت على وسائل إعلام مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات”.

 

وتابعت المصادر: إن “تلك الطائرات قادرة على حمل قنابل وقذائف محدودة وتلقتها ألوية العمالقة من دولة الإمارات في إطار تسليحها لهم وقوات ما يسمى حراس الجمهورية التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي”.

 

موضحة أن “مليشيا المجلس الانتقالي تستخدم نوعا آخر من الطائرات المسيرة، خاصة بالاستطلاع والرصد وتعمل بشكل متواز لتحديد أهداف ومواقع الجيش الوطني وقصفها من مدفعية مليشيا الانتقالي بصورة دقيقة”.

 

وحمّل مصدر عسكري في القوات الحكومية، الجمعة، التحالف العربي بقيادة السعودية الراعي لاتفاق الرياض مسؤولية امتلاك مليشيا ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا الطائرات الهجومية المسيرة”.

 

المصدر أكد امتلاك القوات الحكومية حق الرد، وقال: إن “قوات الجيش لن تظل مكتوفة الأيدي إزاء الخروقات المستمرة للمليشيات التابعة للإمارات، ولدى قوات الجيش الوطني القدرة على قلب موازين المعركة”.

 

وشنت طائرات مسيرة تابعة لمليشيا الامارات، فجر الجمعة، غارتين على مواقع الجيش الوطني في منطقة شقرة الساحلية بمديرية خنفر شرقي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، موقعة قتلى و12 جريحا، بينهم قاده.

زر الذهاب إلى الأعلى