أخبار اليمن

الحضرمي يبحث مع المانيا معارك مارب ويؤكد حرص الحكومة على السلام (تفاصيل)

الحضرمي يبحث مع المانيا معارك مارب ويؤكد حرص الحكومة على السلام

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي مع مع القائم بأعمال السفارة الألمانية لدى اليمن يان كرواسر الهجوم الحوثي على محافظة مارب. مؤكدا حرص الحكومة على السلام الشامل والمستدام.

 

وقال الحضرمي: إن “ميليشيا الحوثي الانقلابية تتخذ من اتفاق ستوكهولم ووقف إطلاق النار في الحديدة دافعاً للتصعيد العسكري في المناطق الأخرى، وهو الامر الذي لن نقبل به ابدا ولن يستمر”.

 

وزير الخارجية في الحكومة الشرعية، أكد حسب وكالة الانباء الحكومية (سبأ) “حرص الحكومة على الوصول الى سلام شامل ومستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها”. في اشارة إلى “المرجعيات الثلاث”.

 

وتطرق الحضرمي إلى الهجوم الحوثي على مارب ووصفه بأنه “محاولات عسكرية انتحارية يائسة للميلشيات الحوثية في محافظة مأرب والجوف”. وقال أنها “تكسرت أمام شجاعة وصمود أبناء الجيش الوطني”.

 

من جهته، جدد القائم بالأعمال الألماني يان كرواسر تأكيد “موقف ألمانيا الداعم لامن واستقرار ووحدة وسلامة الاراضي اليمنية وللجهود الاممية المبذولة لتحقيق السلام الشامل وعودة الامن والاستقرار”.

 

وحشد الحوثيون آلاف المقاتلين مؤخراً للسيطرة على محافظة مأرب النفطية والغازية، والمعقل الرئيس للقوات الحكومية، وفتحوا جبهات عدة في آن معا، تشهد منذ اسابيع أعنف المعارك منذ اندلاع الحرب مطلع عام 2015.

 

زر الذهاب إلى الأعلى