أخبار اليمن

مطار صنعاء مغلق أمام موظفي الامم المتحدة ابتداء من اليوم (تفاصيل)

مطار صنعاء مغلق أمام موظفي الامم المتحدة ابتداء من اليوم (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص :

 

أعلنت جماعة الحوثي ابتداء من اليوم الاثنين، اغلاق مطار صنعاء الدولي امام الرحلات الوحيدة المسموح باقلاعها وهبوطها من تحالف دعم الشرعية، بحظرها المطار على طائرات الامم المتحدة وموظفيها.

 

وقال وزير النقل في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، زكريا الشامي، الأحد، إنه “وابتداء من الاثنين سيتم إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام رحلات بعثات الامم المتحدة والمنظمات الدولية خلال الأيام القليلة المقبلة”.

 

القيادي الحوثي الشامي ارجع اغلاق مطار صنعاء امام الرحلات الاممية إلى ما سماه “بسبب نفاد كمية المشتقات النفطية المخصصة للمطار جراء استمرار احتجاز التحالف سفن المشتقات النفطية”.

 

وقال في فعالية بمرور أربعة أعوام على إغلاق مطار صنعاء الدولي، نظمتها وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، إن ما أسماه العدوان “يسعى من حصاره لتحقيق اي انجاز بعد فشله عسكريا”.

 

مضيفا: “استمرار احتجاز التحالف سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة يتسبب في كارثة إنسانية على الشعب اليمني، خاصة المرضى في المستشفيات والأطفال حديثي الولادة “.

 

وتابع: “أكثر من 540 ألف مريض بحاجة للسفر إلى الخارج ينتظرون مصير مجهول بسبب إغلاق التحالف لمطار صنعاء الدولي” وفق تعبيره. متهما الامم المتحدة بأنها “عاجزة عن رفع الحصار”.

 

القيادي الحوثي زكريا الشامي، قال: إن “العدوان أغلق مطار صنعاء الدولي أمام الشعب اليمني، لتأتي جائحة كورونا وتغلق كافة المطارات ومنها مطارات دول العدوان وموانئها البرية والبحرية”.

 

وزعم وزير النقل في حكومة صنعاء غير معترف بها دوليا أن “إغلاق مطار صنعاء الدولي جاء بقرار من وزارة الدفاع السعودية في مخالفة للمواثيق والمعاهدات والدولية، اكدت عدم حيادية الامم المتحدة”.

 

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد التابعة للحوثيين الدكتور محمد عبدالرحمن: إن “قوات التحالف ستنكسر وتجر أذيال الهزيمة بعزيمة وصمود أبناء الشعب اليمني”. حسب تعبيره.

 

وأشار إلى أن “مطار صنعاء الدولي سيٌغلق أمام الرحلات الأممية والمنظمات الدولية لنفاد كمية المشتقات النفطية بسبب احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى