أخبار اليمن

سفير الشرعية في أهم العواصم يوجه دعوة عاجلة بشأن مارب (تفاصيل)

سفير الشرعية في أهم العواصم يوجه دعوة عاجلة بشأن مارب

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

وجه سفير للشرعية في واحدة من أهم العواصم الدولية دعوة عاجلة لجميع القوى اليمنية المناهضة للحوثيين إلى الدفاع عن مارب وابقاءها “مركز الثقل في معادلة المواجهة”. محذرا من اي انتكاسة.

 

واعتبر الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني، سفير اليمن لدى لندن، الدكتور ياسين سعيد نعمان، في منشور له على موقع “فيس بوك” إن الهجوم الحوثي على مارب اربك المشهد كله وهدف اتفاق الرياض.

 

وقال: “أدرك الحوثي أكثر من غيره أهمية اتفاق الرياض في إعادة بناء استراتيجية المواجهة لمشروعه الانقلابي، فقرر أن يربك المشهد كله باستهداف مأرب، أهم مركز في الحشد العسكري والسياسي والمعنوي في هذه المواجهة”.

 

مضيفا: “لا خيار أمام الجميع سوى التصدي للهجوم الحوثي وإبقاء مأرب مركز الثقل في معادلة المواجهة”. واردف: “وعندما نقول الجميع، نقصد كل القوى المنضوية في الإطار المقاوم للمشروع الإيراني”.

 

وشدد السياسي البارز وسفير اليمن لدى لندن، الدكتور ياسين سعيد نعمان، في ختام منشوره على صفحته بموقع “فيس بوك” الاحد، على مصيرية اللحظة، قائلا: “إنها لحظة حاسمة لا خيارات فيها غير الدفاع عن مأرب”.

 

يذكر أن محافظة مارب تواجه منذ اسابيع، أوسع هجوم للحوثيين متعدد الجهات والمحاور، في مديريات عدة، ومعارك عنيفة يخوضها الجيش الوطني لانهاء اختراقات الحوثيين، وسط تجاهل أممي كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى