أخبار اليمن

مظاهرات غاضبة في حضرموت تنديدا بتدهور الخدمات وبرلمانيون يعلقون عضويتهم

أغلق محتجون غاضبون عددا من الشوارع الرئيسية بمدينة المكلا عاصمة محافظة سيئون منذ صباح اليوم الأربعاء، احتجاجا على تدهور الخدمات العامة.

وأفادت مصادر محلية أن احتجاجات اندلعت بشكل كبير في المكلا على خلفية تدهور خدمة الكهرباء في المكلا وباقي مدن حضرموت.

إلى ذلك، أعلن نائب رئيس مجلس النواب محسن باصرة، تعليق عضويته في هيئة الرئاسة وعضوية المجلس إلى جانب عشرات من النواب، احتجاجا على عدم التزام الحكومة بتوصيات المجلس، وتوفير الخدمات لمحافظة حضرموت.

وقال باصرة في رسالة وجهها إلى رئيس المجلس سلطان البركاني أن هذا القرار جاء بعد عدم تنفيد الحكومة ممثلة برئيس وزرائها توصيات المجلس عند إقرار الميزانية العامة للدولة لعام 2019م في مدينة سيئون في 16أبريل 2019م. وأضاف باصرة، أن التوصيات المستعجلة لمحافظة حضرموت تضمنت حل مشكلة كهرباء ساحل حضرموت عبر توفير محطة كهرباء غازية 100 ميجاوات حسب توجيهات سابقة لرئيس الجمهورية لشركة بترومسيلة بالتنفيذ، إضافة إلى توفير المازوت والديزل للكهرباء على حساب الحكومة. وأشار إلى أنه “ونظرا لمرور أكثر من 3 شهور ولم يتحقق شيء من هذه التوصيات ولا الوعود التي قطعها رئيس الوزراء على نفسه فإنه لا يشرفني أن أستمر في ممارسة مهامي في هيئة الرئاسة وعضوية المجلس وأعلق عضويتي حتى تنفذ الحكومة التزاماتها حسب توصيات المجلس وليس بالحلول الترقيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى