أخبار اليمن

اهالي سقطرى يقوضون نشوة الامارات بتظاهرات غاضبة تتحدى الرصاص (تفاصيل)

اهالي سقطرى يقوضون نشوة الامارات بتظاهرات غاضبة تتحدى الرصاص

 

 

الاول برس – متابعات خاصة:

يقوض اهالي سقطرى نشوة الامارات بفرض سيطرتها على محافظتهم وتعزيزها بتعاون عسكري مع اسرائيل في الارخبيل، عبر تنظيم مسيرات وتظاهرات غاضبة تطالبها بالرحيل وتتحدى رصاص مليشياتها.

 

ونظم أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، الإثنين، تظاهرة غاضبة للمطالبة بعودة السلطة الشرعية وخروج القوات الإماراتية وانهاء انقلاب مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع لأبوظبي في الارخبيل.

 

وندد المحتجون من أبناء مديرية قلنسية وعبدالكوري بـ “انقلاب” المجلس الانتقالي وإيقافه الخدمات والتنمية، ورفعوا الأعلام الوطنية وصور الرئيس هادي، معبرين عن رفضهم لتواجد ضباط الموساد الإسرائيلي بغطاء إماراتي.

التظاهرة الاحتجاجية لابناء مديرية قلنسية وعبد الكوري، رفعوا لافتات دعت إلى عودة المحافظ رمزي محروس، وانهاء انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على الشرعية وطرد قوات الاحتلال الاماراتي والاسرائيلي.

 

وأفاد شهود عيان أن مليشيا المجلس الانتقالي أطلقت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين الذين عبروا عن رفضهم للتطبيع الإماراتي مع إسرائيل. متحدين الرصاص الحي، في تطور يقض مضاجع القوات الاماراتية.

 

تتزامن الهبة الشعبية في جزيرة سقطرى مع تدشين مقاومة سقطرى عملياتها بوجه القوات الاماراتية، وقنصها ضابطا اماراتيا واصابة جنديين اخريين، جرى نقلهم على طائرة خاصة إلى ابوظبي في تكتم كامل.

 

يذكر أن التظاهرات الشعبية في سقطرى تواصلت الاسبوع الفائت في مختلف انحاء المحافظة رفضا للقوات الاماراتية ومليشيا الانتقالي وأي تواجد إسرائيلي في الجزيرة التي تحتل موقعاً استراتيجياً بالمحيط الهندي.

زر الذهاب إلى الأعلى