أخبار اليمن

جلوبالساينس يسخر من “مهزلة” محاكمة السعودية لمتهمين بقتل خاشقجي (تفاصيل)

جلوبالساينس يسخر من “مهزلة” محاكمة السعودية لمتهمين بقتل خاشقجي

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

سخر موقع إيطالي من محاكمة السعودية للمتهمين بقتل الصحفي جمال خاشقجي، واصفا إياها بالمهزلة لكون القتلة من رجال الأمير محمد بن سلمان.

 

وقال موقع “جلوبالساينس” الايطالي: “في بلد يسهل فيه التفكير في الموت ، حكم القضاة السعوديون بشكل نهائي على 5 متهمين بالسجن 20 عامًا، فيما وعلقت الأمم المتحدة على هذه الأحكام بأنها “ليس لها شرعية قانونية أو أخلاقية” .

 

مضيفا: في المملكة العربية السعودية يُحكم على جرائم القتل عادةً بعقوبة الإعدام أو السجن مدى الحياة، وتخفف العقوبات إذا “سامح” أقارب الضحايا القاتل مقابل المال بشكل عام.

 

من جانبها، كانت عائلة الصحفي جمال خاشقجي قالت في مايو: إنها “تسامح” القتلة ، وهو ما يعني أن تصدر أحكام الإعدام من الدرجة الأولى على الخمسة المتهمين.

 

وأضاف الموقع: إن الحكم السعودي في قضية خاشقجي “عمل آخر من هذه المحاكاة الساخرة للعدالة”. مشيرا الى أن “الرياض طالبت بإغلاق القضية دون الإشارة الى المحرض على القتل”.

 

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي، اختفى في أكتوبر 2018 بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا، ونفت الرياض في البداية أي اتهامات لكنها اعترفت في النهاية بالقتل داخل سفارة بلاده بإسطنبول .

زر الذهاب إلى الأعلى