أخبار اليمن

عاجل .. الحوثيون يكشفون عن تلقي “تهديدات سعودية” لوقف معارك مارب (تفاصيل)

عاجل .. الحوثيون يكشفون عن تلقي “تهديدات سعودية” لوقف معارك مارب

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت جماعة الحوثي عما سمته “تهديدات سعودية” تلقتها للضغط باتجاه وقف هجماتها على مارب وعلى مواقع واهداف في اراضي المملكة، وردت بأنها “ستواصل الرد المشروع على كل من يعتدي على اليمن” حسب وصفها.

 

وقال ناطق الجماعة، محمد عبدالسلام، ردا على تصريحات سفيري امريكا وبريطانيا بشأن وقف الحرب في اليمن: “صدرت بعض الأكاذيب من الجانب الأمريكي والبريطاني بأنهم مع وقف العدوان وفتح المطار وهذا غير صحيح”.

 

مضيفا: أن “من يدعي موافقته على فتح مطار صنعاء هو ذاته الذي يقدم اشتراطات تفرع الخطوة من محتواها وينقلب على المطالب بفتحه” في إشارة إلى تأكيدات سفيري بريطانيا وامريكا حرص بلديهما على وقف الحرب وفتح مطار صنعاء.

 

وأرجع القيادي الحوثي إطلاق هذه التصريحات في هذا التوقيت إلى تقدم مقاتلي جماعته، وقال: “كلما حزم الشعب اليمني خياراته لمواجهة العدوان وطرد الخونة والعملاء تأتي التهديدات وهي لا تتوقف وشعبنا يستهدف بالقصف والحصار”. حسب تعبيره.

 

كاشفا عن تهديدات وجهها التحالف ضمن ضغوطه لوقف الهجمات على السعودية ومارب، بقوله: وصل العدو إلى التهديد باستهداف المنشآت وتصعيد الغارات فكان ردنا أننا مع وقف حقيقي للعدوان وفك للحصار ومن بعد هذا الذهاب للحوار السياسي”.

 

واختتم ناطق جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، حديثه لقناة “المسيرة” التابعة للجماعة، قائلا: “نحن مع أي خطوة تؤدي إلى وقف العدوان والحصار والذهاب للحل السياسي وشعبنا مستقل ولديه قيادة ترفض الوصاية”.

 

يشار إلى أن الحوثيون كثفوا هجماتهم على السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ، وعلى محافظة مارب، واستطاعوا بفعل هجماتهم المكثفة والانتحارية وخيانات بعض قبائل مراد، احداث اختراقات في عدد من مديريات مارب المحيطة بالمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى