أخبار اليمن

الحكومة تتجاهل طلب البرلمان ايضاحا بشأن القوات الامارتية في سقطرى (وثيقة)

الحكومة تتجاهل طلب البرلمان ايضاحا بشأن القوات الامارتية في سقطرى

 

 

الاول برس – خاص:

 

تجاهلت الحكومة طلب رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، ايضاحا بشأن إنشاء الامارات معسكرات لها في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وطالب مجلس النواب، الاربعاء، رسميا، حكومة تصريف الاعمال إلى تقديم إيضاحات حول إنشاء الإمارات لمعسكرات في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

رئيس المجلس سلطان البركاني، طالب في مذكرة، الحكومة بالإجابة على تساؤلات نائبين تقدما بطلب ايضاحات حكومية بشأن معسكرات اماراتية في سقطرى.

 

وطالب النائبان علي المعمري وعلي عشال الحكومة بإيضاحات عن شروع الإمارات في تشييد معسكرين في سقطرى، وإنشاء قاعدة عسكرية دون علم الدولة.

 

مذكرة النائبين للحكومة تحدثت عن “قيام شخصيات إماراتية بشراء مساحات واسعة على سواحل سقطرى وفي المحميات وعمدت إلى تسويرها بشكل مخالف للقانون”.

 

وذكرت أن “شركة طيران رويال جت الاماراتية سيرت 6 رحلات إلى سقطرى ونقلت شخصيات أجنبية يعتقد أنهم خبراء وضباط وعسكريون بشكل غير قانوني”.

 

المذكرة البرلمانية أوضحت أن “شركة اتصالات إماراتية قامت بتشييد 8 أبراج للاتصالات في الجزيرة”. لاحلال خدماتها محل خدمات شركات الاتصال اليمنية.

 

وشدد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني في رسالته للحكومة على “ضرورة تقديم الحكومة إيضاحات بشأن المذكرة بحسب الموعد المحدد وفقاً لأحكام الدستور”.

 

لكن الحكومة لم تبادر للرد على الطلب البرلماني، حتى الآن. ما يفتح باب التساؤلات مشرعا، عن موانع افادة الحكومة، وما إذا كان الصمت أو تأخر الرد، تأكيدا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى