أخبار اليمن

موقع عسكري غربي يؤكد وصول وفد استخباراتي اماراتي اسرائيلي إلى سقطرى (تفاصيل)

موقع عسكري غربي يؤكد وصول وفد استخباراتي اماراتي اسرائيلي إلى سقطرى

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أكد موقع إنتليجينس العسكري “وصول وفد من المخابرات الإسرائيلية والإماراتية وصل إلى جزيرة سقطرى” في سياق التعاون المشترك لانشاء منظومة استخباراتية على الملاحة الدولية.

 

وقال الموقع إن “زيارة الوفد العسكري الاستخباراتي، جرت عبر طيران اماراتي مدني غير رسمي، هبطت في مطار سقطرى، وجرى تقديم الوفد على أنهم سياح اجانب زائرين للجزيرة”.

 

الموقع المتخصص في الدراسات العسكرية لم يوضح وقت وصول الوفدين للجزيرة التي أكدت المعلومات مؤخرا شروع الإمارات في بناء معسكرات فيها وقاعدة عسكرية بالتعاون مع اسرائيل.

 

لكن الموقع المح إلى وجود اعتراضات في اوساط ما سماه “السلطات الحاكمة في سقطرى” في إشارة إلى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، بشأن “وجود قوات اجنبية في الجزيرة”.

 

يعد المجلس الانتقالي أحد الأذرع السياسية والعسكرية التي مولتها دولة الإمارات في اليمن خلال الأعوام الأخيرة، وكان له دور في القتال لمصلحة الإمارات لإضعاف الحكومة الشرعية.

 

ورفع مجلس النواب مذكرة رسمية الاربعاء، إلى الحكومة، تتضمن مطالبة اعضاء في المجلس بايضاحات بشأن “انشاء الامارات معسكرات وقاعدة عسكرية وزيارة مسؤولين عسكريين اجانب”.

 

يشار إلى أن تقارير تقارير يمنية ودولية، كشفت الاسبوع الماضي، عن “بدء الإمارات في تشييد قواعد عسكرية داخل سقطرى”، بعد دعمها انقلاب مليشيا الانتقالي على الشرعية والسيطرة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى