أخبار اليمن

انصار “الانتقالي” يدينونه بالفشل وتحويل عدن إلى مدينة للعصابات المسلحة (تفاصيل)

انصار “الانتقالي” يدينونه بالفشل وتحويل عدن إلى مدينة للعصابات المسلحة

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

تتعالى اصوات الجنوبيين الناقمين على تردي الاوضاع وتدهور الخدمات والانفلات الامني في العاصمة المؤقتة عدن، جراء فشل “الادارة الذاتية” التي اعلنها ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات.

 

واتهم قيادي في الحراك الجنوبي قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بالفشل في الحد من الجرائم المنظمة وعمليات الاغتيلات وإقلاق السكينة العامة للمواطنين جراء انتشار مظاهر حمل السلاح في أوساط المجتمع.

 

القيادي في الحراك الجنوبي ورئيس ما يسمى “البرلمان الجنوبي” الدكتور عبدالرحمن الوالي، قال في تغريدة على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” الجمعة: إن “مدينة عدن تحولت إلى مدينة عصابات”.

 

وأضاف: “‏عدن تحولت إلى مدينة عصابات، تقريبا لا يمر يوم دون ان نسمع عن سرقه مسلحة وتقطع مسلح وفرض اتاوات بالسلاح وبسط مسلح وعشوائي محمي بالسلاح”. في تعبير غير مسبوع عن نفاد الصبر.

 

الدكتور عبدالرحمن الولي اختتم تغريدته بقوله: “لم يستطع احد سحب السلاح من البلاطجة في المدينة التي كانت هادئة وجميلة، السلاح يبدو محميا وخطا احمر فثلاثة احمد (سالمين، بن بريك، لملس) فشلوا بمنعه”.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من محافظات جنوب اليمن، تدهورا للخدمات العامة وانفلاتا امنيا، جراء انقلاب “الانتقالي” على الشرعية وتعطيل عمل الحكومة، ونشر مليشياته المسلحة، على اختلاف فصائلها.

زر الذهاب إلى الأعلى