أخبار اليمن

الجيش يسعى لاستعادة مديرية رحبة بمارب وانهاء استعراضات قيادات الحوثي المصورة (تفاصيل)

الجيش يسعى لاستعادة مديرية رحبة بمارب وانهاء استعراضات قيادات الحوثي المصورة

 

 

الاول برس – خاص:

 

قالت مصادر عسكرية: إن “الجيش الوطني يجري استعدادات مكثفة لانهاء اختراقات مليشيا الحوثي في مديرية رحبة بمارب”. مؤكدة أنها “لن تبقى طويلا منصة لالتقاط الحوثيين الصور فيها، واستعراضاتهم المصورة المثبطة لمعنويات الجيش”.

 

وتداول ناشطون على منصات التواصل الإجتماعي صورا لعدد من القيادات الحوثية اثناء زيارتهم لمديرية رحبه صباح الجمعة بعد أيام من اختراق مقاتلي الجماعة قرى ومناطق المديرية بما فيها الصدارة، مركز المديرية جنوبي مدينة مأرب.

 

وسائل اعلام الحوثيين احتفت بصور زيارة من سمتهم “وفدا من مجلس الشورى” التابعة للجماعة في العاصمة صنعاء، وقالت إنه “نفذ زيارة تفقدية لمركز مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مأرب بعد أيام من سقوط المديرية” بيد المليشيا.

 

وذكرت أن “علي محمد طعيمان المعين من الحوثيين محافظا لمأرب، كان في استقبال الوفد الحوثي الزائر ، المكون من يحيى المهدي، لطف الجرموزي، أحمد مرشد الزبيري، عبدالله مجاهد نمران، محمد الزوم، يحيى النمس الشريف، عبدالله محمد يوسف”.

 

كما زعم طعيمان خلال الزيارة أن ما أسماها “معركة تحرير مأرب” حققت إنجازات كبيرة “وباتت غالبية مديريات المحافظة محررة” حد زعمه. في وقت تؤكد قوات الجيش الوطني ان “الامر لا يتعدى اختراقات محدودة في هذا المديرية وتلك”.

 

وتدور معارك عنيفة منذ اسابيع في مديريات مارب المحيطة بمدينة مارب، التي تسعى مليشيا الحوثي إلى إسقاطها والسيطرة عليها من خلال الدفع بآلاف المقاتلين من اتباعها وإرسال ألوية وكتائب قتالية مدربة على أيدي خبراء في الجماعة والحرس الثوري الإيراني”.

زر الذهاب إلى الأعلى