أخبار اليمن

من الميدان.. تفاصيل 20 غارة لطيران التحالف على العاصمة صنعاء وضواحيها (صور)

تفاصيل 20 غارة لطيران التحالف على العاصمة صنعاء وضواحيها

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

نفذ طيران التحالف طوال اربع ساعات سلسلة غارات على العاصمة صنعاء وضواحيها في محافظة صنعاء، مستهدفا منشآت عسكرية ومدنية، وسط انباء عن سقوط ضحايا مدنيين جراء الغارات.

 

وأكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، أن طيران التحالف بقيادة السعودية والامارات شن منذ منتصف ليل السبت وحتى فجر اليوم الاحد 20 غارة على العاصمة ومحافظة صنعاء.

 

المصادر، أوضحت أن “طيران التحالف استهداف بثلاث غارات معسكر الصيانة في حي النهضة بمديرية الثورة شمالي العاصمة صنعاء، و3 غارات حي العروق في مديرية بني الحارث”.

 

وقالت: “كما قصف طيران التحالف بأربع غارات معسكرات الصمع في مديرية ارحب بمحافظة صنعاء، واستهدف بغارتين مزرعة دواجن في منطقة الصمع، أصيب فيها اثنان من عمال المزرعة”.

 

مضيفة: كما شن طيران التحالف 5 غارات على محيط مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية، و3 غارات على معسكر السواد في منطقة حزيز بمديرية سنحان محافظة صنعاء”.

 

المصادر المحلية نفسها، أفادت بأن “غارات طيران التحالف الليلة كثفت في مجملها استهداف المعسكرات الني سبق له أن قصفها بمئات الغارات منذ بدء الحرب في 26 مارس 2015”.

 

واستأنف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر السبت، غاراته على العاصمة صنعاء وضواحيها بشن 6 غارات على دائرة الهندسة العسكرية في حي سعوان بمديرية شعوب.

 

غارات فجر السبت، شملت شن طيران التحالف، غارة على مزرعة في حي صرف بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، قال ناطق التحالف إنها “تحوي منصات اطلاق صواريخ باليستية”.

 

يشار إلى أن غارات طيران التحالف السعودي الاماراتي على العاصمة صنعاء وضواحيها، تتزامن مع تكثيف الحوثيين هجماتهم على العمق السعودي بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى