أخبار اليمن

معارك ابين تفجر محطة للغاز في خنفر وتخلف مصابين مدنيين (فيديو)

معارك ابين تفجر محطة للغاز في خنفر وتخلف مصابين مدنيين

 

 

الاول برس – خاص:

 

أدت الاشتباكات العنيفة المتواصلة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، إلى تفجير محطة للغاز، مخلفة اصابات بين المدنيين.

 

وقالت مصادر طبية في مستشفى الرازي أنه “تم استقبال سبعة من العاملين في محطة للغاز أصيبوا بانفجار المحطة، وأجريت لهم الاسعافات الاولية وجرى اسعافهم إلى عدن”.

 

ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يظهر لحظة انفجار محطة تبعئة الغاز المنزلي، في منطقة “حبيل برق – باتيس” بمديرية خنفر، واندلاع النيران فيها.

 

وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر محلية تجدد الاشتباكات العنيفة بمختلف الاسلحة الثقيلة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا “الانتقالي الجنوبي” في محافظة أبين، ليل الاحد.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش الوطني” إن مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا تواصل خرق اتفاق الرياض بشكل صارخ دون أن يعترض عليها أحد”. في اشارة لصمت السعودية.

 

ودعا المصدر في تصريح صحافي السعودية إلى “ممارسة الضغط على الانتقالي للالتزام بمقررات اتفاق الرياض”. محذرا من “انزلاق الأمور إلى مربع العنف والمواجهات الشاملة”.

 

يشار إلى أن الامارات أوعزت منتصف مايو الماضي لمليشيا الانتقالي الجنوبي تفجير الوضع في ابين، والسيطرة على المحافظة واخضاعها لما سماه الانتقالي “الادارة الذاتية للجنوب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى