أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون ضبط خلية تمولها الامارات بـ 400 ألف دولار لتنفيذ هذه المهمة (تفاصيل)

الحوثيون يعلنون ضبط خلية تمولها الامارات بـ 400 ألف دولار لتنفيذ هذه المهمة

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

قالت مصادر في مليشيا الحوثي أنها ضبطت خلية وصفتها بالتخريبية، ممولة من المخابرات الاماراتية عبر وكيل جهاز الامن القومي سابقا عمار عفاش، لتنفيذ مهمة “نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها”.

 

المصادر الحوثية، أفادت بأن “انكشاف الخلية التخريبية المولة من الامارات تزامن مع جريمة تعذيب وقتل المغدور به عبدالله قايد الاغبري التي هزت وجدان اليمنيين وغضبهم ولاقت تضامنا واسعا داخل اليمن وخارجه” حسب تعبيرها.

 

وتابعت: “تتألف الخلية من 34 شخصا، تم إلقاء القبض عليهم، وجاء بين اعترافاتهم أنه تم تكليفها من عمار عفاش بإثارة الفوضى وتأجيج الشارع عبر نشر شائعات واخبار مضللة، وتمويل أعمال الشغب في العاصمة صنعاء”.

 

مضيفة: “كشفت موجة الغضب لما تعرض له المغدور به عبدالله الاغبري، نشوط هذه الخلية في التحريض على التظاهر، والترويج لاخبار فرار الجناة، واخبار فرض وساطات قبلية، وغير ذلك مما لا أساس له في مجرى القضية”.

 

المصادر الحوثية نفسها، ذكرت أن “تتبع اجهزة الامن لأفراد الخلية ومراقبة تحركاتهم وتواصلهم واتصالاتهم، كشف أنهم يتلقون التوجيهات والدعم المالي من خارج اليمن وبالتحديد من دولة الإمارات، عبر افراد يتبعون عمار عفاش”.

 

وقالت: “تم ضبط عدد من أفراد الخلية أثناء استلامهم لحوالات مالية بمبالغ باهظة، قُدرت بنحو 400 ألف دولار، وأرسلت لهم على دفعات وباسماء مختلفة متوزعة بين أفراد الخلية، التي جرى تعقبهم وضبطهم ومواجهتهم بالأدلة”.

 

مضيفة: “اظهرت الاعترافات التي ستبث، أن الامارات بدأت بتحريك عدد من الناشطين لحرف مسار قضية الاغبري ونشر اخبار مختلقة تستهدف تشويه الحوثيين وقيادات في حزب التجمع اليمني للاصلاح، واقحامها في دائرة الاتهامات”.

 

وتابعت: “وكانت سلطات الحوثي سمحت بخروج تظاهرات تضامنية مع المغدور به عبدالله الاغبري، منذ الاعلان عن ضبط الجناة واحالتهم للقضاء، لكن ما قاد لكشف الخلية هو تصدرها للطعن في اجراءات الامن والقضاء”.

 

ويعيش الشارع اليمني حالة من الغضب والغليان لبشاعة ما تعرض له الشاب عبدالله الاغبري من تعذيب حتى الموت بطريقة وحشية على إيدي مالك محل جوالات واربعة عاملين لديه، أعلنت مليشيا الحوثي ضبطهم واحالتهم للنيابة.

 

وكان وزير العدل بحكومة الحوثيين غير المعترف بها أعلن أنه “ستعقد محاكمة مستعجلة للجناة الخمسة ولن تقبل اي وساطات”. حسب ما جاء في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع.

زر الذهاب إلى الأعلى