أخبار اليمن

مصادر رئاسية توضح اسباب عدم لقاء الرئيس ونائبه المبعوث الاممي (تفاصيل)

مصادر رئاسية توضح اسباب عدم لقاء الرئيس ونائبه المبعوث الاممي

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أوضحت مصادر في رئاسة الجمهورية بالعاصمة السعودية الرياض، أسباب عدم التقاء المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث برئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة.

 

وقالت المصادر الرئاسية: إن “الرئاسة والحكومة رفضتا لقاء المبعوث غريفيث احتجاجا على الصمت الاممي بشأن تصعيد الحوثيين على تخوم مدينة مأرب”.

 

وأنهى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الاثنين، زيارته للعاصمة السعودية الرياض، لمناقشة مسودة “الاعلان المشترك”.

 

التقى المبعوث غريفيث خلال زيارته الرياض، رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ووزير الخارجية في الحكومة الشرعية محمد الحضرمي، والامين العام للتجمع اليمني للاصلاح.

 

وفي سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، قال غريفيث: إنه عقد أثناء الزيارة اجتماعات “بنّاءة” لمناقشة التعديلات الأخيرة على مسودة “الإعلان المشترك “.

 

مضيفا: إن المناقشات ركزت أيضاً على العواقب الإنسانية الوخيمة المترتبة على التصعيد العسكري في مأرب وما حولها، خاصة أن مأرب تمثل ملاذًا آمنًا لمئات الآلاف من النازحين اليمنيين”.

 

كما التقى المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث خلال زيارته للرياض، مع كل من نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، وسفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر.

 

وتحدث غريفيث مع المسؤولين السعوديين عن “تقدم” في تنفيذ اتفاق الرياض، وجدد تشديده على ضرورة وقف الهجوم على مارب، باحثا طرق التحرك نحو حل سياسي شامل.

زر الذهاب إلى الأعلى