أخبار اليمن

عشرات القتلى والجرحى في هجومين مزدوجين نفذها الحوثيون بعدن

قتل وجرح العشرات من جنود قوات الحزام الأمني في هجوم مزدوج نفذه الحوثيون صباح اليوم الخميس بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي على عرض عسكري بمدينة عدن جنوبي اليمن.

 وقالت وكالة “رويترز” إن 32 جنديا من “الحزام الأمني” المدعوم إماراتياً، قتلوا في الهجوم الذي تبنته جماعة الحوثي المسلحة وقالت إنها نفذته بطائرة من دون طيار من نوع قاصف K2، وصاروخ باليستي متوسط المدى.

 ووقع الهجوم خلف المنصة التي أقيم فيها الاحتفال في معسكر الجلاء العسكري في منطقة البريقة في عدن، وقتل فيه القيادي في الحزام الأمني، منير اليافعي المعروف بأبو اليمامة، وهو قائد اللواء الأول دعم وإسناد، إلى جانب العشرات من الجنود سقطوا بين قتيل وجريح.

وشهدت عدن أيضاَ هجوماً بسيارة مفخخة وقع عند مدخل مركز قيادة الشرطة في حي الشيخ عثمان، عندما كان الشرطيون يتجمّعون لأداء تحية العلم، بحسب ما أوضح مسؤولون أمنيون لـ”الجزيرة”.

وقالت القناة نقلاً عن ضابط في عدن، إن الهجوم وقع حين كان الجنود يتوافدون إلى ساحة المبنى لأداء الطابور الصباحي، وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة العشرات تم نقلهم إلى مستشفى أطباء بلاحدود، في حصيلة أولية.

 من ناحيتها قالت منظمة أطباء بلا حدود في تغريدة لها على تويتر أنها أسعفت عشرات الجرحى إلى مشفاها من المنطقة المحيطة به، والتي وقع فيها الانفجار

زر الذهاب إلى الأعلى