أخبار اليمن

رئيس البرلمان : الوضع في مارب لا يحتمل التهاون أو الصمت (تفاصيل)

رئيس البرلمان : الوضع في مارب لا يحتمل التهاون أو الصمت

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، أن “الوضع في مارب لا يحتمل المهادنة او الصمت من الامم المتحدة والمجتمع الدولي”. كاشفا حقيقة الوضع العسكري في مارب وما تشهده منذ اسابيع من معارك عنيفة مع الحوثيين.

 

وقال الشيخ البركاني: إن “مليشيا الحوثي تنفذ حربا شاملة في مأرب والجوف”. مضيفا: إن “الوضع الذي وصل اليه اليمن والشعب اليمني لا يتحمل المزيد من التهاون او المهادنة أو الصمت من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي”.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب، المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، حسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) عن اللقاء، الذي حضره نائب رئيس البرلمان.

 

وطالب البركاني بـ “ضرورة ان تتخذ الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص، خطوات جاده في اتجاه تحقيق السلام العادل والشامل في ضوء مرجعيات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن”.

 

وتطرق رئيس مجلس النواب خلال اللقاء إلى الجهود المبذولة لمعالجة مشكلة خزان النفط العائم “صافر”. مشدداً على “ضرورة الإسراع في حل هذه المشكلة حتى لا تتحول الى كارثه بيئية تؤثر على المنطقة بأسرها” وفقا لسبأ.

 

كما ناقش البركاني مع المبعوث الاممي، سبل تحقيق السلام في اليمن والجهود الأممية الساعية إلى انهاء الحرب والحد من معاناة الشعب اليمني، والجهود المبذولة في تنفيذ بنود اتفاق الرياض، الموقع مع “المجلس الانتقالي الجنوبي”,

 

من جانبه، استعرض المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، خلال اللقاء الجهود التي يقوم بها في سبيل إنهاء الحرب وتحقيق تطلعات اليمنيين في الاستقرار وتجاوز مختلف التحديات، المحلية والاقليمية التي تواجه السلام.

 

ونقلت وكالة “سبأ” عن غريفيث قوله: إن “هناك جهوداً تبذل وتفاهمات ومباحثات مع جميع الاطراف والمكونات السياسية لاستكمال مسودة الإعلان خلال الفترة القادمة”. وتأكيد “حرصه على تحقيق التوافق في هذا الشأن”.

 

يشار إلى أن محافظة مارب تتعرض منذ اسابيع لهجمات وزحوفات مكثفة وانتحارية ينفذها الحوثيون على مديريات عدة في المحافظة من جهات متعددة، استطاعوا خلالها من احداث اختراقات جديدة، في بعض المديريات.

زر الذهاب إلى الأعلى