أخبار اليمن

الشرعية تطالب الاتحاد الاوروبي بالتدخل لوقف الهجوم على مارب

الشرعية تطالب الاتحاد الاوروبي بالتدخل لوقف الهجوم على مارب

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

طالبت الشرعية، عبر سلطتها التشريعية الاتحاد الاوروبي بالتدخل لوقف التصعيد العسكري للحوثيين في مارب وهجومهم الواسع على المحافظة منذ اسابيع، مبدية أسفها لصمت الاتحاد.

 

وعبر رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، عن أسفه لمواقف الاتحاد الأوروبي تجاه التصعيد العسكري للحوثيين نحو مأرب، وطالبه بالتدخل لإيقاف الهجوم الحوثي الواسع على المحافظة.

 

نقلت هذا وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن لقاء افتراضي جمع الشيخ البركاني مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج، كرس لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية.

 

وقالت: إن البركاني “طالب المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتهم للحفاظ على اليمن وأمنه واستقراره ووحدته وايقاف عبث مليشيات الحوثي والحروب التي تخوضها في مارب”.

 

الوكالة أوضحت أن “اللقاء تطرق إلى مناقشة تصعيد ميليشيا الحوثي الإنقلابية على مأرب والأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية وأزمة خزان صافر وجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام”.

 

ونقلت عن سفير الاتحاد الاوروبي تأكيده “ضرورة ايقاف الحرب في مأرب بصورة عاجلة”، وأن “السلام هو الخيار الأمثل لحل الأزمة اليمنية وان الاتحاد الأوروبي يدعم جهود المبعوث الاممي”.

 

كما أشارت إلى تأكيد السفير هانس “دعم الاتحاد الاوروبي مبادرات غريفيث الخاصة بالسلام وإنهاء الحرب، وأن الاتحاد سيظل يعمل مع مختلف الجهات لما فيه خدمة اليمن وتجاوز أزماته”.

 

يشار إلى أن محافظة مارب تتعرض منذ اسابيع لهجمات وزحوفات مكثفة وانتحارية ينفذها الحوثيون على مديريات عدة في المحافظة من جهات متعددة، استطاعوا خلالها من احداث اختراقات جديدة، في بعض المديريات.

زر الذهاب إلى الأعلى