أخبار اليمن

بيان هام لقيادات في الجيش يطالب الرئيس بانهاء تواجد الامارات في اليمن ويعلن مهلة (تفاصيل)

بيان هام لقيادات في الجيش يطالب الرئيس بانهاء تواجد الامارات في اليمن ويعلن مهلة

 

 

الاول برس – خاص:

 

طالبت قيادات في الجيش الوطني الرئيس هادي بموقف عملي وجاد، يتجاوز بيانات التنديد والادانة للتطبيع مع اسرائيل، وسرعة انهاء تواجد القوات الاماراتية في اليمن، باعتبارها صارت حليفا لاسرائيل، معلنين مهلة ثلاثة ايام.

 

وأكدت في بيان لها، نحتفظ باسماء الموقعين عليه، أن “الجيش الوطني لن يكون في الجهة التي تنازلت وباعت قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومقدسات المسلمين ولا يشرفه التحالف مع يضع يده في يد إسرائيل”.

 

قيادات الجيش كشفت عن “توجه عام لدى جميع قيادات الجيش الوطني ومقاتليه ضباط وصف وجنود لرفض التطبيع العلني مع إسرائيل والذي يعد خيانة وطعنة غادرة من الامارت والبحرين للامة وحقوقها”.

 

وقالت: إن “الجيش الوطني يطالب قياداته ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق علي محسن الأحمر وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بتحديد موقف جدي”.

 

مضيفة: “لا مبرر لاستمرار حليف للعدو الاسرائيلي في تحالف دعم الشرعية، مثل هذا يسيء للشرعية واليمن، ويجب اتخاذ موقف حاسم تجاه التطبيع الاماراتي والبحريني المشين بحق الأمة والشعب الفلسطيني”.

 

وتابعت: “لم ولن ننسى الطعنات الغادرة التي وجهها شريكي التحالف للجيش الوطني ولا سيما الإمارات واستهداف طيرانها الحربي لعناصر الجيش الوطني واستشهاد رفقاء السلاح من ضباط وصف وأفراد الجيش الوطني”.

 

قيادات الجيش، أكدت أن “من تعود على الخيانة لشركائه وحلفائه يسهل عليه خيانة الأمة بأكملها وهم اليوم يتاجرون بالقضية الفلسطينية دون رادع أو حياء”. محذرة من “تآمر الامارات على اليمن لصالح اسرائيل”.

 

وقالت: إن “الجيش الوطني لن يقبل أن يوصف بأنه شريك للقوات الإماراتية على الأرض اليمنية الطاهرة مهما كلف من ثمن لأنه يعني القبول بالتطبيع مع إسرائيل وبيع شرف الأمة وكرامتها بلا ثمن حتى وإن كان بخسا”.

 

مضيفة: إن صبر الجيش الوطني نفد ولم يعد هناك مجال للتبرير، فالعدو بات واضحا كالشمس في كبد السماء ولا عذر ولا قبول للمتخاذلين أو المتعاونين معه، ولن يقبل شريكا خان الامة وحقوقها والشعب الفلسطيني”.

 

ودعت “كل عناصر ومكونات الجيش الوطني من ألوية عسكرية وقيادات ميدانية وأفراد بانتظار ما تسفر عنه الثلاثة الأيام المقبلة، ما لم فإن على الجميع تحديد موقف واضح أمام الله والشعب اليمني والامة العربية”.

 

مشددة على أن “اقل موقف للجيش الوطني سيكون اعتبار القوات الإماراتية والبحرينية على الأرض اليمنية عدوا مشتركا لنا جميعا لا يقل عدائنا لها عن عدائنا لإسرائيل، التزامنا بقسمنا الدفاع عن الدين والارض والكرامة”.

 

وقالت: “لقد قطعنا عهدا على أنفسنا وأقسمنا بأن نكون لدينا حافظين ولأرضنا صائنين ولكرامة الشعب اليمني مدافعين فأي كرامة وأرض ودين سندافع عنهما ونحن نضع أيادينا في يد الإمارات والبحرين”.

 

ووقع النظام الاماراتي و”إسرائيل” في البيت الأبيض بواشنطن، الثلاثاء، معاهدة لتطبيع العلاقات، أطلق عليها اتفاق “إبراهيم”، ارتكزت على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، والتعاون المشترك بينهما في عدة مجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى