أخبار اليمن

اختراقات خطيرة للميليشيا في مارب وحديث عن “خيانات” في الجوبة ورحبة (تفاصيل)

اختراقات خطيرة للميليشيا في مارب وحديث عن “خيانات” في الجوبة ورحبة

 

 

الاول برس – خاص :

 

تشهد محافظة مارب مستجدات طارئة وخطيرة في سير المعارك بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية التي تواصل هجماتها وزحوفاتها الكثيفة واحداث اختراقات خطيرة وبخاصة في جبهتي مديرية الجوبة ورحبة.

 

وقالت مصادر محلية متطابقة: إن “مليشيا الحوثي اخترقت شعب غبار وجبل القويبل الاستراتيجي ورثمام، وعويمر، والمليح، والحبسية، وشروام، والموجا، وجبل الاحضان، وجبل العجمة، وجبل البان، وجبل عرفصان، ورحوم”.

 

مضيفة: “حدثت هذه الاختراقات بعد معارك ضاريها خاضتها قوات الجيش الوطني في مديرية الجوبة مع المليشيا التي تواصل زحفها الكثيف والمستميت صوب مركز المديرية، المحاذي لمدينة مأرب من الجهة الجنوبية”.

 

وتابعت المصادر المحلية المتطابقة في مدينة مارب، قائلة إن : “أصوات الانفجارات وتبادل القصف المدفعي المتواصل بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي جماعة الحوثي، باتت تسمع بشكل واضح من داخل المدينة”.

 

إلى ذلك أكدت مصادر عسكرية أن “معسكرات الشرعية في مديرية الجوبة تعرضت، الاربعاء، لعمليات نهب واسعة طالت مخازن أسلحة الجيش الوطني إثر انتشار قوات الجيش في الجبهات لمواجهة زحف الحوثيين”.

 

وقالت: “سحبت قوات الجيش الوطني كمية كبيرة من الأسلحة اثناء انتشارها قبل أن تستغل القبائل خلو المعسكرات في الجوبة لتنهب ما تبقى من الأسلحة”. مردفة: “شوهدت ارتال عسكرية تغادر المديرية باتجاه حضرموت”.

 

في المقابل، بثت وسائل إعلام جماعة الحوثي صورا لقيادات حوثية من محافظة ذمار برئاسة فهد المروني تزور مقاتلي الجماعة في مديرية رحبة، بالتزامن مع إعلان نائب رئيس حكومة الانقلاب ما سماه “سقوط مارب”.

 

وقال ما يسمى “نائب رئيس الوزراء لشؤون الامن والدفاع” جلال الرويشان: إن “معركة مأرب جزء من معركة تحرير كل شبر من اليمن تحت الاحتلال وماضون فيها مهما كانت حجم الضغوط السياسية والدبلوماسية”. حد تعبيره.

 

من جهتهم، يرى مراقبون أن “نهب معسكرات الجيش من القبائل ومغادرة عدد من قيادات الجيش الوطني لمدينة مأرب وقبله انسحاب القوات السعودية من معسكرات تداوين والرويك يشي بوجود مؤامرة تحاك على مارب”.

 

وكان القيادي البارز في مليشيا الحوثي الانقلابية، محمد علي الحوثي، قد زف في ساعة متاخره من ليل الاثنين ما سماه “التبريكات لحماة الوطن” في اشارة لمليشياته التي تهاجم محافظة مارب وتخوض مواجهات شرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى