أخبار اليمن

حملة الكترونية واسعة تنتقد صمت الرئيس هادي وتطالبه بهذا الموقف (تفاصيل)

حملة الكترونية واسعة تنتقد صمت الرئيس هادي وتطالبه بهذا الموقف

 

 

الاول برس – خاص:

 

حظي هاشتاغ حملة الكترونية واسعة، عن سقطرى والرئيس هادي، بتفاعل عدد كبير من الناشطين اليمنيين، انتقدوا غياب دور الرئيس هادي حيال ما يحدث في جزيرة سقطرى من احتلال ومصادرة لأراضيها.

 

ونشر الناشطون تحت هاشتاغ #صمت_هادي_ اضاع _سقطرى، منشورات وتغريدات تنتقد صمت الرئيس هادي باعتباره يمثل “خيانة للوطن وتصريح عبور للإمارات وتل أبيب الى الجزر والموانئ اليمنية”.

 

منشورات وتغريدات الناشطين حمَّلت الرئيس هادي والشرعية المعترف بها “مسؤولية ما يحدث في البلد من قبل الإمارات وتمهيدها لإسرائيل لأن تحتل أهم الجزر اليمنية بما فيها محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى”.

 

وندد الناشط أنيس منصور ‏بصمت الرئيس هادي عما تقوم به دول التحالف من احتلال للجزر والموانئ في اليمن. منوها بأن ذلك “جعل الشعب اليمني ينظر إلى أن حكم الحوثيين اقرب اليهم من الحكومة الشرعية”.

 

الناشط “المهري” وجه رسالة الى الرئيس هادي قائلا: “نعلم عن اطماعهم بسقطرى ولكن صمتك بهذه المرحلة يجعل الامور تتفاقم الى الاسواء وقد ينهوا مسيرتك بطريقتهم الخاصه وينهون اليمن ووحدتها”.

 

وأضاف في تغريدة تحت هاشتاغ #صمت_هادي_ اضاع _سقطرى، مخاطبا الرئيس هادي: “لذلك نحن نطالبك باصدار بيان تأريخي وتقول ماذا يجري في اليمن ومن هو العائق من تحرير بلادنا”.

 

من جهته طالب شيخ مشائخ سقطرى عيسى بن ياقوت، الرئيس هادي بأن “يكف عن الصمت” ويخرج ليطرد ما سماه “المحتل الإماراتي والإسرائيلي”، قائلا: “يكفي صمت يا هادي فسقطرى تنتهك عبر اجندات اسرائيليه واماراتية”.

 

وتابع الشيخ عيسى في تغريدة له على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” قائلا في مخاطبته الرئيس هادي: “معلومات تفيد بتهجير ابناء سقطرى الى حضرموت لكي يعبثوا بالجزيرة وفق مايشاؤون”.

وكانت ابو ظبي دعمت انقلاب مليشيا “الانتقالي الجنوبي” على الشرعية والسيطرة على سقطرى تمهيدا للطريق أمام الجنود الإسرائيليون ليستوطنوا جزيرة سقطرى ويحولوها إلى ثكنة عسكرية إسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى