أخبار اليمن

ضابط يكشف تفاصيل تصفية طارق عفاش الرائد مجاهد غشيم (صورة)

ضابط يكشف تفاصيل تصفية طارق عفاش الرائد مجاهد غشيم

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشف ضابط في هيئة الاركان العامة عن وفاة ضابط في قوات التحالف ونجل رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الأسبق، تحت التعذيب داخل احد معتقلات طارق عفاش، الذي يقود ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي بتمويل اماراتي.

وقال أحد ضباط هيئة الاركان العامة، على بن محسن صلاح، في منشور له على موقع “فيس بوك” الجمعة، إن “الرائد مجاهد غشيم أحد ضباط قوات التحالف في جبهة الساحل الغربي، تمت تصفيته بداخل زنزانة سجن قوات التحالف في الساحل الغربي”.

 

الضابط علي صلاح، أوضح في منشوره أن الرائد مجاهد، وهو ونجل العميد مجاهد غشيم رئيس دائرة الاستخبارات العسكرية في عهد النظام السابق، توفي بعد أن وضع في زنزانة أشبه بالضغاطة”. والاخيرة اسم متداول لاداة تعذيب في سجون طارق.

 

وطالب علي بن محسن صلاح، قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن “سرعة التدخل لوقف الجرائم التي ترتكب في الساحل الغربي من طارق عفاش وشقيقه عمار بحق ضباط ومجندي قوات التحالف في الساحل الغربي، وعدم السكوت عليها”.

 

من جهتها أوضحت مصادر عسكرية ميدانية في المخا، أن الرائد مجاهد غشيم “تم القبض عليه في أخر نقطة تابعة لقوات التحالف في الساحل الغربي، وتم إعادته إلى العميد طارق عفاش، قبيل أيام من إعلان وفاته في الزنزانة” باحد المعتقلات السرية لطارق.

 

يشار إلى أن منظمات حقوقية وانسانية، محلية ودولية، سبق ان اعلنت “استكمال ملف بانتهاكات وجرائم حرب اقترفتها قوات حراس الجمهورية في الساحل الغربي، بعد استكمال الادلة والشهادات والوثائق، لتحريك الملف في مجلس الامن وصولا لمحكمة الجنايات الدولية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى