أخبار اليمن

تظاهرة غاضبة في سقطرى تحرق قلب الامارات واسرائيل بهذه الطريقة (تفاصيل)

تظاهرة غاضبة في سقطرى تحرق قلب الامارات واسرائيل بهذه الطريقة

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أحرق اهالي سقطرى قلب الامارات واسرائيل، بتصاعد الهبة الشعبية الرافضة لتواجد القوات الاماراتية والتطبيع مع اسرائيل، والمطالبة بانهاء انقلاب ذراعها ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” وعودة السلطات الشرعية.

 

وخرج المئات من أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم السبت، في مظاهرة حاشدة بمنطقة نوجد، رفضا للقوات الاماراتية والتطبيع مع كيان العدو الصهيوني، شهدت احراق المتظاهرين الاعلام الاماراتية والاسرائيلية.

 

في المقابل، رفع المتظاهرون في المظاهرة اعلام دولة فلسطين ولافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية، ورافضة لكافة اشكال التطبيع مع كيان العدو الاسرائيلي. معتبره “التطبيع الإماراتي والبحريني خيانة للمقدسات الإسلامية”.

 

وردد المتظاهرون، شعارات نددت بالوجود الاماراتي الإسرائيلي في المحافظة، وحملت تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية “مسؤولية الصمت -حد التواطؤ- إزاء التحرك الإماراتي الإسرائيلي في محافظة ارخبيل سقطرى”.

 

من جانبها، أمرت الامارات ذراعها السياسي والعسكري ممثلا في المجلس الانتقالي الجنوبي، بقمع التظاهرات المناوئة لها والتطبيع، وأكدت مصادر محلية أن “مليشيا الانتقالي اعترضت التظاهرات بالرصاص الحي”.

 

وقالت المصادر: “أقدمت مليشيات الانتقالي باعتراض المظاهرة وقطع الطرقات المؤدية الى منطقة نوجد واطلقت النار على المتظاهرين. لكنها فشلت في قمع المظاهرة الغاضبة التي اختتمت فعالياتها بإصدار بيان”.

 

البيان الصادر عن تظاهرة ابناء نوجد، شرقي محافظة سقطرى، أدان “التطبيع الاماراتي مع كيان العدو الاسرائيلي، وأكد “رفض ابناء سقطرى المطلق للاحتلال الإماراتي للجزيرة، وأن سياسة الترهيب والاعتقالات لن تجدي”

 

وقال: إن “سياسة الترهيب والاعتقالات التي تمارسها مليشيات الانتقالي الموالية للإمارات لن تثني أبناء سقطرى عن مناصرة القضية الفلسطينية ولن توقف موجة الغضب الشعبي الرافض للوجود الإماراتي”.

 

وجددت تظاهرة اهالي نوجد توعد جميع التظاهرات الشعبية الغاضبة التي شهدتها محافظة سقطرى خلال الاسبوعين الماضيين بـ “افشال المؤامرة الإماراتية الاسرائيلة في سقطرى، والتصدي لقوات الاحتلال”.

زر الذهاب إلى الأعلى