أخبار اليمن

عاجل .. انباء عن إستشهاد الشيخ جابر الشبواني و3 أخرين في مارب (تفاصيل)

أنباء عن إستشهاد الشيخ جابر الشبواني و3 أخرين في مارب

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

تحدثت مصادر قبلية في مارب، عن انباء متداولة باستشهاد الشيخ القيادي جابر بن حمد بن سالم الشبواني العبيدي، وثلاثة اخرين من مشايخ مارب وقادة المقاومة الشعبية لمليشيا الحوثي في مارب.

 

وقالت المصادر القبلية: “تتابعت الانباء الواردة من جبهات غرب مارب عن استشهاد الشيخ جابر الشبواني، لكن لا تفاصيل حتى الآن عن ملابسات استشهاده، أو تأكيد قطعي بوصول جثمانه، مثلا”.

 

بالتوازي، أفادت مصادر محلية وقبلية بمحافظة مأرب، في وقت سابق من يوم السبت، بإستشهاد ثلاثة مشايخ وإصابة آخرين، خلال المعارك التي يخوضها الجيش والقبائل ضد الجوثيين جنوبي المحافظة.

 

وقالت المصادر، إن: الشيخ “محمد علي الجناحي المرادي” شيخ آل جناح، والشيخ “نمران ناصر العبيدي”، والشيخ “محمد علي السالمي” استشهدوا في جبل مراد اثناء المعارك الدائرة مع الحوثيين هناك”.

 

حسب المصادر، فقد “أصيب كل من الشيخ “منصور علي ناصر طريق المرادي”؛ شيخ آل كثير؛ والشيخ “ناصر علي مجيديع المرادي” شيخ آل علي بن اسعد، خلال المعارك العنيفة في جبل مراد”.

 

ورجحت المصادر المحلية والقبلية في مارب أن “تكون نيران صديقة تسببت في سقوط شهداء بهذا الحجم”. في إشارة إلى الضربات الخاطئة المتكررة من الطيران الحربي لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

يذكر أن طيران التحالف العربي كثف من غاراته على مواقع الحوثيين المتداخلة مع مواقع الجيش الوطني، وذلك ما يتسبب في الكثير من الغارات الخاطئة نظرا لاشتداد المعارك وضراوتها.

زر الذهاب إلى الأعلى