أخبار اليمن

“مركزي” مارب يغلق محلات الصرافة والسخط الشعبي يتسع لصالح الحوثيين (تفاصيل)

“مركزي” مارب يغلق محلات الصرافة والسخط الشعبي يتسع لصالح الحوثيين

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

اسفر قرار البنك المركزي اليمني في محافظة مأرب بإغلاق شركات ومحلات الصرافة، عن ردود أفعال عكسية واسعة بين اوساط المواطنين من أبناء محافظة مارب وتعز، ضاعفت السخط من الإنهيارات المتسارعة للعملة اليمينة.

 

وعبر المواطنون عن استغرابهم متسائلين عن سبب إغلاق شركات ومحلات الصرافة في كل من تعز ومأرب. منددين بأخذ المبالغ الكبيرة على الحوالات النقدية والتي تصل الى نسبة 30%من رصيد مبلغ الحوالة المالية.

 

وسائل إعلام محلية نقلت عن المواطنين قولهم: إنه من المضحك أن الرأي العام يستنكر الخُمس الذي فرضه الحوثي في قراره الأخير، وفي وقت تأخذ سلطات مأرب وتعز الثلث على كل حوالة مالية وهو أكثر من الخمس.

 

وإنتقد المواطنون وفقا لتقارير تلفزيونية بثتها عدد من القنوات الفضائية سوء إدارة الحكومة للازمة الاقتصادية واجراءات محافظتي مأرب وتعز وعدم قدرتها على الحد من تدهور قيمة الريال اليمني وضبط أسعار المواد الغذائية.

 

مضيفين: إن “الحوثي وجماعته الذين يطلق عليهم مصطلح مليشيا استطاعوا أن يوقفوا سعر الدولار عند مبلغ 600ريال يمني ويضبطوا أسعار شركات ومحلات الصرافة بعدم التلاعب بالأسعار، والحكومة الشرعية عجزت عن ذلك”.

 

وكان البنك المركزي في مأرب أقر إغلاق شركات ومحلات الصرافة، في ظل تدهور كبير ومتواصل لقيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، حيث تجاوز الريال السعودي 225 ريال يمني، فيما تخطى الدولار سعر 850 ريالا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى