أخبار اليمن

القوات الخاصة في ابين توضح الحقيقة بشأن استقطاعات مرتبات منتسبيها (تفاصيل)

القوات الخاصة في ابين توضح الحقيقة بشأن استقطاعات مرتبات منتسبيها

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

أوضحت مصادر في قيادة معسكر القوات الخاصة (الامن المركزي سابقا) في محافظة ابين، بشأن ما تداولته وسائل اعلامية عن استقطاعات من رواتب منتسبيها، مؤكدة أنها “رمزية ولدعم الصمود بوجه مليشيا التمرد”.

 

وقالت المصادر: “هناك استقطاعات رمزية، اضطرارية لمواجهة نفقات علاج الجرحى وبعض النفقات الأساسية لاستمرار التصدي لمليشيا التمرد، في ظل تراجع دعم التحالف للشرعية والجيش والامن التابعين للحكومة”.

 

مضيفة: “نؤكد أن هذه الاستقطاعات رمزية وبموافقة منتسبي القوات الخاصة، ولولا الظروف الحرجة التي تمر بها لما اضطررنا لاستقطاع أي ريال من رواتب رجال الامن الأشاوس، التي لا تجازي تضحياتهم الغالية”.

 

وكانت وسائل اعلامية، تابعة وموالية للأطراف المناوئة للشرعية، تداولت انباء عن احتجاج أفراد وضباط قوات الأمن الخاصة في محافظة أبين، واتهامهم القائد العميد محمد العوبان، بما سمته “نهب رواتبهم بصورة مستمرة”.

 

زاعمة أن ضباط وصف وافراد القوات الخاصة، قالوا في بيان -لم يصدر- أن “قائد القوات الخاصة في محافظة ابين، العميد محمد العوبان، قام باستقطاع النصف من مرتباتهم لشهر مايو الماضي، من دون أي مسوّغ قانوني”.

 

وأدعت أن “عملية صرف الرواتب تمّت عبر مندوب المعسكر الذي قام باستقطاع نصف الرواتب لصالح القائد العوبان، وإرسال النصف الآخر للأفراد والضباط عبر شركة العروي للصرافة” ومطالبتهم “وقف الاجراءات التعسفية”.

زر الذهاب إلى الأعلى