أخبار اليمن

من جديد .. سقوط شهداء بقصف جوي للجيش الوطني في علب واتهامات للتحالف (تفاصيل)

سقوط شهداء بقصف جوي للجيش الوطني في علب واتهامات للتحالف

 

 

الاول برس – متابعة خاصة :

 

أفادت مصادر عسكرية بوزارة الدفاع بسقوط عشرات الشهداء والجرحى من قوات الجيش الوطني في محور علب بقصف جوي، يرجح أنه صادر عن طيران التحالف، وسط انباء اخرى تتحدث عن قصف حوثي.

 

وأكدت المصادر “سقوط أكثر من 80 شهيد وجريح من الجيش في محور علب الحد الجنوبي السعودي بغارات جوية خاطئة لطيران التحالف”. مشيرة إلى أن “القصف استهدف المجندين اثناء استلامهم للراتب”.

 

الى ذلك تحدثت مصادر اعلامية محلية أن “القصف كان من طيران الحوثي المسير”. ولم تتضح بعد الصورة لكون التحقيقات جارية للتحقق أي الروايات أصدق هل كان القصف من الطيران السعودي ام بطائرات حوثية.

 

ووعدت المصادر العسكرية بتزويدنا خلال الساعات القادمة بمعلومات مؤكدة عن جهة القصف الجوي الذي استهدف قوات الجيش الوطني في محور علب اثناء عملية صرف الرواتب، والمحصلة النهائية للشهداء والجرحى.

 

يتزامن القصف الجوي على قوات الجيش الوطني في محور علب، الخميس، مع قصف صاروخي حوثي استهدف، الأربعاء، معسكرا لقوات اللواء “حرب1” في البقع اثناء عملية صرف الرواتب، موقعا 35 شهيدا وجريحا.

 

وكانت منظمة سام للحقوق والحريات، ومقرها جنيف، نشرت تقريرا لها عن حوادث “الضربات الخاطئة” لطيران التحالف على مواقع وتجمعات الجيش الوطني، وأكدت رصد 64 غارة حصدت ما لا يقل عن 800 شهيد وجريح.

زر الذهاب إلى الأعلى