أخبار اليمن

المهرة تحذر الشرعية من “امر تحيكه” القوات السعودية وتدعوها لتدخل عاجل (تفاصيل)

المهرة تحذر الشرعية من “امر تحيكه” القوات السعودية وتدعوها لتدخل عاجل

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

حذّرت لجنة اعتصام أبناء المهرة مُجدّداً من أمر تحيكه السعودية وتحركات مريبة لها في المحافظة تسعى إلى تفكيك المجتمع المهري للانقضاض على المحافظة وفصلها عن اليمن.

 

وقال رئيس اللجنة السلمية في مديرية شحن، الشيخ حميد زعبنوت، في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”: إن “هناك مُخططاً خبيثاً تقوده السعودية عبر أدواتها لإيجاد انقسام داخل المجتمع المهري”.

 

وأشار زعبونت إلى أن المخطط يسعى لتنفيذ أهداف وأجندات ما وصفه بـ ”الاحتلال السعودي”، بما في ذلك اقتطاع المهرة وجعلها قطاعاً منفصلاً عن بقية الجمهورية اليمنية، يخضع للسعودية.

 

مضيفا: “القوات السعودية وبتواطؤ من وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية، سالم العبودي، تسعى خلال الفترة القادمة، تحت مسمى إعادة الإعمار، إلى بناء أبراج مراقبة على طول الشريط الساحلي في عدة مديريات”.

 

ولفت إلى أن الهدف من ذلك مصادرة الأراضي والتضييق على أبناء المناطق الساحلية، الذين يعملون في صيد الأسماك. مؤكداً أن السعودية لن تُفلح في مخططها بمشيئة الله، ثم بعزيمة أبناء المهرة الأحرار، حدّ تعبيره.

 

كما أشار إلى شكاوى عدد من رجال الأعمال والتجار المتواجدين في مديرية شحن من الإجراءات الاستفزازية والمعاملة السيئة من قبل القوات السعودية وأدواتها المتواجدة في المنفذ.

 

وأفاد زعبنوت بأن شعارات ملصقة على سيارات في المنطقة تناهض انتهاك السيادة اليمنية، أثارت غضب القوات السعودية، ودفعت قائدها في مطار الغيضة إلى توجيه أوامر للموالين لقواته بإزالتها.

 

منوهاً بأن القوات السعودية لا تعي أن الأفكار لا تموت، وأن الشعارات قيم ومبادئ ومنهج يعيش عليها أبناء المحافظة، الذين يؤكدون رفضهم القاطع للاحتلال السعودي والإماراتي في المهرة وسقطرى واليمن، حدّ وصفه.

 

وتأتي تحذيرات القيادي في اعتصام أبناء المهرة، حميد زعبنوت، غداة تأكيده استمرار تجاوزات القوات السعودية وانتهاكاتها في المحافظة، مُتخطية كافة الأعراف العربية والقوانين الدولية.

 

وسبق أن كشفت لجنة الاعتصام في مديرية شحن، عن ارسال السعودية تجهيزات ومعدات مختلفة، في إطار مساعيها لإنشاء قواعد عسكرية جديدة في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى