أخبار اليمن

شاهد .. ارتباك صغير بن عزيز قبيل القصف الصاروخي لمارب وتحديقه للعرادة (صور + فيديو)

شاهد ارتباك صغير بن عزيز قبيل القصف الصاروخي لمارب وتحديقه للعرادة

الاول برس – خاص:

 

أظهرت صور حصرية حصل عليها “الاول برس” من مصادر خاصة في مارب، ارتباك رئيس هيئة الاركان العامة الفريق صغير بن عزيز، على نحو غير طبيعي ولافت، قبيل سقوط الصاروخ الذي يرجح أنه باليستي حوثي، في مدينة مارب بلحظات، ليل الجمعة.

 

وظهر الفريق صغير بن عزيز مرتبكا على نحو لافت ومثير اثناء جلوسه في منصة احتفال ايقاد الشعلة الـ 58 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، ويحدق صوب محافظ مارب الشيخ اللواء سلطان علي العرادة، مرارا، قبيل سقوط الصاروخ في مدينة مارب بلحظات.

 

مصادر محلية في مارب، أوضحت أن “الفريق صغير بن عزيز لم يكن على طبيعته منذ بدء احتفال ايقاد الشعلة، وبعد السلام الوطني واعطاء الاذن لايقاد الشعلة، وظل كثير التلفت، وبدا غير مرة أنه يهم في مغادرة منصة الاحتفال، ومترددا بصورة لافتة”.

 

وعلقت المصادر على حالة الارتباك الظاهرة على صغير بن عزيز، بقولها: “يبدو واضحا أن الفريق صغير بن عزيز كان يعلم باستهداف مرتقب لمدينة مارب، بالتزامن مع احتفال ايقاد الشعلة، ضمن المؤامرات الجارية على محافظة مارب والجيش الوطني”.

 

مضيفة: “لكن بقاء صغير بن عزيز في منصة الاحتفال، بتلك الحالة المرتبكة والظاهرة، يدل على أنه لم يكن علم تحديدا بطبيعة الاستهداف والموقع المستهدف في مدينة مارب اثناء الاحتفال، ما جعله يظهر مرتبكا وقلقا وكثير التلفت حوله، بصورة مثيرة”.

 

وتابعت: “تظل الشبهات كبيرة ومتزايدة في صغير بن عزيز، بالنظر إلى قراراته واجراءاته غير المبررة والمريبة، ومنها اصراره على قيادة المعارك واقصاء قيادات عسكرية وطنية في الجيش الوطني، وتوجيهاته بنقل اسلحة الجيش وإرسال تعزيزات من مارب للمخا، وغيرها”.

 

وتعرضت مدينة مارب ليل الجمعة، لقصف صاروخي يُرجح أن مليشيا الحوثي اطلقته، أثناء احتفال إيقاد الشعلة الـ 58 لثورة 26 سبتمبر المجيدة بحضور العرادة وقيادات حكومية وعسكرية أبرزها نائب رئيس الوزراء عبدالله الخنبشي ورئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز.

 

وقالت مصادر محلية: إن “الصاروخ الحوثي سقط على مقربة من مقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، ونتج عنه دوي هائل وتصاعد سحب الدخان عاليا، وتضرر نوافذ عدد من المنازل والمحلات من الشظايا دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية”.

 

أظهر مقطع فيديو لحظة سقوط صاروخ، يُرجح أنه باليستي حوثي، ليل الجمعة، في معسكر المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مارب، اثناء احتفال ايقاد شعلة ثورة 26 من سبتمبر المجيدة، ووقع دوي انفجاره على مسار الحفل والمشاركين فيه.

 

ويظهر مقطع الفيديو، لحظة استهداف الصاروخ معسكر المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مارب، ما اضطر المحافظ الشيخ سلطان العرادة لإلقاء كلمته واقفا على عجل بشكل مقتضب، والتوجيه بإنهاء الاحتفال حرصا على سلامة الجميع.

 

الشيخ العرادة، أكد في أول تعليق له على القصف الصاروخي بأن القصف والهجوم الحوثي المستمر على مارب لن يثنيها عن بذل المزيد من التضحيات دفاعا عن الثورة والجمهورية، متعهدا بأن “تظل مارب الحصن الحصين للثورة والجمهورية”.

 

وأدان محافظ مأرب محاولة الحوثيين التشويش على حفل إيقاد شعلة الثورة بإطلاقهم صاروخ باليستي على مدينة مأرب أثناء الحفل. مؤكدا أن “محاولات عرقلة إيقاد الشعلة لن توقف الشعب اليمني عن إشعالها في كل جبال وسهول اليمن”.

 

وقال الشيخ اللواء سلطان العرادة في أول تصريح له بعد نجاته من القصف إن “هذا القصف ما هو إلا واحدا من مؤامراتهم الفاشلة”. مضيفا: “نعاهد الله أن تظل مأرب الحصن الحصين الجمهورية والثورة، وأنكم لن تنالوا من الثورة والجمهورية”.

 

يُشار إلى أن إطلاق الصاروخ الذي لم تعلن جماعة الحوثي تبنيه بعد، تزامن مع احتفال الجماعة في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، بإيقاد الشعلة الـ 58 لثورة 26 سبتمبر، بحضور قيادات حوثية سياسية وعسكرية كبيرة، اعتبرت أن “ثورة 26 سبتمبر اختطفت من دول الوصاية الخارجية”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى