محاولات لافتعال صراع داخلي في محور عتق لتدمير منعته أمام مليشيا “الانتقالي”

محاولات لافتعال صراع داخلي في محور عتق لتدمير منعته أمام مليشيا “الانتقالي”

 

الاول برس – خاص:

 

وصفت مصادر عسكرية ما يجري تداوله عن صراع عسكري في محور عتق بمحافظة شبوة، بأنه يخدم مطامع خاصة تسعى لتدمير منعته امام مليشيا التمرد، والسيطرة على المال والسلاح وتحقيق المكاسب الشخصية والثراء على حساب الجيش الوطني.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر عسكرية، قولها: إن “قائد اللواء 30 اللواء عزيز العتيقي أصدر أوامر بسحب السلاح والأطقم العسكرية والعتاد العسكري التابع للكتيبة الأولى في اللواء مستغلا غياب قائد الكتيبة للعلاج في القاهرة”.

 

وفقا لهذه المصادر فإن “أركان حرب الكتيبة الأولى العقيد رسلان الطوسلي رفض التوجيهات الصادرة من قبل قائد اللواء 30 مما دفع بقائد اللواء العتيقي لإصدار أوامر بمنع أركان الكتيبة الأولى من الدخول لقيادة محور عتق”.

 

وحذرت المصادر من “محاولات قائد اللواء العتيقي لتدمير الكتيبة الأولى للواء 30 والتي تعد القوة الضاربة لمحور عتق لا سيما وأن تاريخ الكتيبة ناصع ويشهد له القاصي والداني وما قدمته خلال مشوارها وواجبها الوطني في معارك الدفاع عن الوطن”.

 

يشار إلى أن الكتيبة ضمن قوات الجيش الوطني في محور عتق تتصدى لمليشيا التمرد في شقرة بمحافظة ابين جنوبي اليمن ضد مقاتلي ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات.

تابعونا الآن على :