أخبار اليمن

وردنا الآن .. طارق يقضي على كتيبة كاملة في الوازعية انضمت للشرعية ويتجه صوب الحجرية (تفاصيل)

طارق يقضي على كتيبة كاملة في الوازعية انضمت للشرعية ويتجه صوب الحجرية

 

 

الاول برس – خاص:

 

شهدت مدينة الوازعية غربي تعز، قمعا دمويا لانقلاب على “اجندة الامارات في اليمن” نفذته كتيبة في ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي.

 

وقالت مصادر عسكرية في قوات مليشيا طارق صالح المتمردة على سلطة الحكومة الشرعية، إن قوات طارق عفاش هاجمت كتيبة عسكرية في الوازعية بتهمة انشقاقها وانضمامها إلى قوات الجيش الوطني التابع للشرعية.

 

مضيفة: إن “أحرار إحدى كتائب ما يسمى حراس الجمهورية أعلنوا انشقاقهم عن طارق عفاش، وانضمام كتيبتهم إلى اللواء الرابع التابع لقوات الجيش الوطني بحكومة الشرعية في محور تعز، وتعرضوا للابادة”.

 

وتابعت: ” هاجمت قوات طارق -المدعومة إماراتياً- الكتيبة المنشقة في مثلث الظرفية، وسقط عدد من افرادها قتلى وجرحى فيما اعتقل العشرات منهم، إضافة إلى نهب الآليات والأسلحة الثقيلة التي كانت بحوزة الجنود”.

 

في المقابل، رجح مصدر عسكري أن “فشل قوات محور تعز في استثمار مواجهات الظرفية لصالحها، قد يشجع مليشيا طارق على التقدم باتجاه الحجرية، حيث تسعى الإمارات إلى دمج محوري المخا والحجرية تحت قيادة طارق”.

 

وكانت الشرعية قد استبقت التصعيد الإماراتي بالسيطرة على اللواء 35 مدرع في التربة جنوبي الشمايتين، وأنهت التواجد العسكري للمليشيا المدعومة إماراتياً والمتمردة في الحجرية في شهر أغسطس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى